4 خطوات يجب اتباعها للحفاظ على العين من الأتربة والأجواء الباردة

الجمعة، 26 يناير 2018 03:34 م
4 خطوات يجب اتباعها للحفاظ على العين من الأتربة والأجواء الباردة مؤتمر معهد بحوث أمراض العيون
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسود مصر هذه الأيام الأتربة والأجواء البادرة التى تسبب مشاكل بالعين، وخلال مؤتمر معهد بحوث أمراض العيون قدم الدكتور حازم حلمى أستاذ طب وجراحة العيون بعض الخطوات المهمة التى يجب اتباعها للاهتمام بالعين فى هذه الأجواء. 

 

وقال إن العين تتأثر تأثرا بالغا بالتغيرات الجوية، خصوصا فى الأوقات التى تنشط فيها الأتربة والرمال، ما يصيب العين بالعديد من الأمراض، مثل الحساسية والرمد الصديدى، وخصوصا الأطفال والسيدات الذين اعتادوا ارتداء العدسات اللاصقة، لذلك ينصح باتباع عدد من الخطوات.

 

أولا:

عدم ارتداء العدسات اللاصقة فى الأجواء الباردة وأناء إثارة الأتربة، وذلك لعدم قدرة الدموع الطبيعية على تنظيف العدسات اللاصقة تلقائيا فى هذه الظروف الجوية شديدة الخطورة، موضحا أن الأتربة تترسب على العدسات اللاصقة محدثة الالتهابات وحاملة للميكروبات المنتشرة بالجو، لذلك ننصح بعدم ارتداء العدسات اللاصقة فى وجود الرياح الشديدة، والمحملة بالأتربة، وكذلك فى وجود الأمطار وتستبدل بالنظارة الطبية.

 

ثانيا:

ينصح بغسل العين بصفة مستمرة بالماء الفاتر مع استخدام الصابون بصفة متكررة.

 

ثالثا:

التأكد من إزالة كل آثار مستحضرات التجميل من العين قبل النوم، حتى تتمكن الغدد الدمعية الطبيعية من ممارسة دورها فى إفراز الدموع، وتطهير العين بما تحمله من مضادات الالتهاب، والمضادات الحيوية، والمواد الملطفة والمطهرة الطبيعية، والتى تفرزها العين داخل طبقة الدموع.

 

رابعا:

عدم التعرض المفاجئ للتيارات الهوائية الباردة خصوصا عند الخروج من مكان دافئ، لأن ذلك قد يصيب بعض الناس بالعصب السابع، أو ما يسمى بالعصب الوجهى، والذى يغذى العضلات التى تتحكم فى فتح وغلق العين، ما يعرض قرنية العين للجفاف والتلف، نتيجة لعدم القدرة على غلق العين أثناء النوم، لذلك ينصح بتغطية جانبى الوجه جيدا أثناء الخروج من مكان دافئ إلى مكان بارد وعدم الجلوس بجوار نافذة السيارة المفتوحة أثناء موجات البرد الشديد، وأيضا عدم التعرض للتيارات الباردة بعد أخذ حمام دافئ.

 

4 خطوات يجب اتباعها للحفاظ على العين من الأتربة والأجواء الباردة (4)
 
4 خطوات يجب اتباعها للحفاظ على العين من الأتربة والأجواء الباردة (5)
 
4 خطوات يجب اتباعها للحفاظ على العين من الأتربة والأجواء الباردة (1)
 
4 خطوات يجب اتباعها للحفاظ على العين من الأتربة والأجواء الباردة (2)
 
4 خطوات يجب اتباعها للحفاظ على العين من الأتربة والأجواء الباردة (3)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة