المصرية لأمراض القلب: نسبة الوفيات بين مرضى القلب بمصر 5 أضعاف العالمية

الجمعة، 26 يناير 2018 06:13 م
المصرية لأمراض القلب: نسبة الوفيات بين مرضى القلب بمصر 5 أضعاف العالمية مؤتمر صحفى لمعهد القلب
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سامح شاهين رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب كل عام فى مصر يموت 500 مواطن من كل 100 ألف بأمراض القلب، وهو أمر مرعب، مؤكدا أن هذا الرقم 5 أضعاف الرقم العالمى فعلى الرغم من توافر جميع الإمكانيات والأجهزة الخاصة بالقلب إلا أنه لا يمكن التصدى لها لنقص الوعى.



وأضاف شاهين، خلال  المؤتمر الصحفى لمعهد القلب اليوم، أن التدخين هو السبب الأساسى عند الرجال والسمنة وزيادة الوزن عند النساء، فنسبة التدخين وصلت إلى 49% بين الرجال وفى تزايد دائم ولا تقل رغم أنها تقل فى العالم كله بسبب الوعى بأضرار السجائر.



وأوضح شاهين أن أمراض القلب أصبحت تصيب الأشخاص فى مصر مبكرا 5 سنوات عن متوسط الإصابة وفقا للفئة العمرية، مضيفا أن ذلك يرجع أيضا للأسباب الاجتماعية التى تواجهها السيدات من عدم وجود ثقافة ممارسة الرياضة والخروج اليومى للنادى والمراكز الرياضية، فنمط الحياة سيئ جدا بالنسبة لهم.
 

وأكد شاهين أنه كممثل عن جمعية القلب يهنأ معهد القلب عن الدراسة الكبرى عن المرضى وإطلاق أول قاعدة بيانات، مشيدا بالاستفادة الكبرى من خلال هذا الأمر لمعرفة حجم مشكلة المريض المصرى وتفاصيلها وتحديد عوامل الخطر وكيفية التصدى بها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة