انطلاق احتفالية بغداد عاصمة للإعلام العربى برعاية حيدر العبادى

السبت، 27 يناير 2018 10:55 ص
انطلاق احتفالية بغداد عاصمة للإعلام العربى برعاية حيدر العبادى حيدر العبادى رئيس وزراء العراق
بغداد - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت، منذ قليل، فى العاصمة العراقية بغداد احتفالية تتويج بغداد عاصمة للإعلام العربى، بحضور رئيس الوزراء العراقى الدكتور حيدر العبادى، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وبمشاركة وزراء الإعلام فى الدول العربية، والسفيرة د.هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالأمانة العامة للجامعة العربية وعدد من الشخصيات العراقية.
 
انطلاق فاعليات إعلان بغداد عاصمة للإعلام العربى  (3)
انطلاق فعاليات إعلان بغداد عاصمة للإعلام العربى
 
وتأتى هذه الاحتفالية تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الإعلام العرب الصادر عن الدورة العادية 48 باختيار بغداد عاصمة للإعلام العربى لعام 2017-2018.
 
وتهدف فكرة عاصمة الإعلام العربى إلى رفع كفاءة الإعلام والإعلاميين فى الدول العربية، من خلال التدريب وعقد ورش العمل ورفع مستوى النقاش والحوار حول مجموعة من القضايا الإعلامية العربية.
 
انطلاق فاعليات إعلان بغداد عاصمة للإعلام العربى  (4)
انطلاق فعاليات إعلان بغداد عاصمة للإعلام العربى
 
ويشارك أيضاً فى الاحتفالية العديد من الإعلاميين والمثقفين والفنانين العرب ولفيف من الشخصيات والجهات الوطنية داخل جمهورية العراق.
 
واختار المجلس التنفيذى لوزراء الإعلام العرب، العام الماضى، مدينة القدس عاصمة للإعلام العربى لعام 2017، قبل أن يعلن المجلس فى نوفمبر من العام نفسه أن تكون المدينة ذاتها عاصمة دائمة للإعلام العربى دعمًا للقضية الفلسطينية، على أن يتم اختيار عاصمة عربية كل عام بالتوازى معها لتسليط الضوء على القضايا العربية والتحديات التى تواجه الأمة العربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة