ترامب عبر بريد إلكترونى: الولايات المتحدة "تحترم كثيرا" الأفارقة

الأحد، 28 يناير 2018 02:59 م
ترامب عبر بريد إلكترونى: الولايات المتحدة "تحترم كثيرا" الأفارقة ترامب - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى بريد الكترونى إلى القادرة الأفارقة أن بلاده "تحترم كثيرا" الأفارقة كما ذكرت مصادر دبلوماسية، اليوم الأحد، بعد أسبوعين على موجة استياء ناجمة عن تصريحاته المهينة لدول أفريقية.

وفى الرسالة المؤرخة فى 25 من الجارى الموجهة إلى قادة الدول المشاركين فى القمة الثلاثين للاتحاد الأفريقى فى أديس أبابا الأحد والاثنين، اعلن ترامب ان وزير الخارجية ريكس تيلرسون سيزور أفريقيا فى مارس للمرة الأولى منذ توليه مهامه.

وأكد مصدر فى الاتحاد الأفريقى صحة الرسالة التى نشرتها مواقع التواصل الاجتماعى، كما اكد كريس ميد وهو دبلوماسى أمريكى لدى الاتحاد الافريقى ارسال بريد الكترونى من دون التعليق على مضمونه.

وتابع ترامب "تحترم الولايات المتحدة كثيرا الشراكة والقيم التى نتقاسمها مع الاتحاد الافريقى ودوله ومواطنيه. أود أن أؤكد أن الولايات المتحدة تحترم كثيرا الأفارقة"، واضاف "يقاتل جنودنا جنبا الى جنب لالحاق الهزيمة بالارهابيين" و"نعمل معا لتوطيد التجارة الحرة والعادلة".

وخلال اجتماع مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ فى المكتب البيضوى فى 12 يناير استخدم ترامب عبارة "الدول الحثالة" فى إشارة غلى دول أفريقية وهايتى والسلفادور بحسب وسائل إعلام وسيناتور حضر الاجتماع.

وكان ترامب الذى اثارت تصريحاته موجة استياء، دافع عن نفسه مؤكدا ان "اللهجة التى استخدمتها خلال الاجتماع كانت قاسية لكنها ليست الكلمات التى تفوهت بها"، وقال ترامب فى رسالته متوجها إلى القادة الأفارقة أنه "مسرور لاستقبال عدد منكم فى البيت الأبيض".

فى 13 يناير طالب سفراء 54 بلدا افريقيا فى الامم المتحدة بـ"اعتذارات". وذكرت مصادر متطابقة أن الدول الـ55 الاعضاء فى الاتحاد الأفريقى قد تتبنى خلال قمة أديس أبابا إعلانا مشتركا يدين تصريحات ترامب.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة