اعرف إزاى ارتفاع درجة الحرارة يساعد فى شفاء مرضى السرطان

الإثنين، 29 يناير 2018 12:00 م
اعرف إزاى ارتفاع درجة الحرارة يساعد فى شفاء مرضى السرطان علاج الأورام السرطانية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف فريق من الجراحين فى سنغافورة أن إصابة مريض بالسرطان، بعدوى تنتج بروتينا يساعد الجهاز المناعى على القضاء على الورم السرطانى.

 

قال الدكتور "سر لى لى" فى مستشفى سنغافورة العام إنه أثناء تجهيز مريض 77 عاماً لإجراء عملية استئصال البنكرياس تعرض لمرض "الصفراء"، (فيروس بالكبد) ما تسبب فى فقدانه 13 كجم من وزنه خلال 12 شهرًا، وخلال فترة العلاج والتحاليل تبين وجود علامات الورم "CA19-9" فى 227 ميلى لتر من البول وهذا البروتين يوجد بنسبة عالية لدى مرضى سرطان البنكرياس وبعد علاجه من الصفراء، أجرى العديد من الأشعات والتحاليل قبل استئصال البنكرياس، فتبين اختفاء الورم السرطانى نهائياً.

 

وأوضح الطبيب الأمريكى وليم كولى أنه حاول علاج الأورام السرطانية بعيداً عن لاعلاج الكيمائى والإشعاعى، لكن عن طريق تقوية الجهاز المناعى لمقاومة الورم عن طريق استخدام البكتريا القاتلة، والتى تساعد سمومها فى تنشيط خلايا الجهاز المناعى، كذلك استخدام هرمونات مثل (الأستروجين والأندروجين)، تؤثر على أورام الرئة.

 

وتوصل علماء أمريكيون حديثًا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع كرات الدم البيضاء فى الدم؛ يؤدى إلى زيادة عدد خلايا الجهاز المناعى، وتساعد المريض على مقاومة الورم ويصبح بالتالى اختفاء الورم السرطانى بطريقة مفاجئة نتيجة عدة عوامل وليس عاملا واحدا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة