وداعًا لأزمة السكر.. 6 مليارات و120 مليون جنيه لشراء القصب من المزارعين.. انتظام التشغيل بـ8 مصانع لإنتاج السكر من القصب.. توريد مليون و650 ألف حتى الآن.. ارتفاع معدلات الانتاج لـ8.8 آلاف طن يوميًا

الثلاثاء، 30 يناير 2018 07:00 ص
وداعًا لأزمة السكر.. 6 مليارات و120 مليون جنيه لشراء القصب من المزارعين.. انتظام التشغيل بـ8 مصانع لإنتاج السكر من القصب.. توريد مليون و650 ألف حتى الآن.. ارتفاع معدلات الانتاج لـ8.8 آلاف طن يوميًا اللواء دكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل العمل على تأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية، تواصل الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية استلام محصول القصب من المزارعين من خلال المصانع التابعة لها لإنتاج السكر المحلى بجانب إنتاج السكر من البنجر لتفاد حدوث أى أزمات فى السكر طوال الوقت وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة العمل على تأمين احتياجات البلاد من السلع الاستراتيجية طوال الوقت.
 

استلام مليون 650 ألف طن قصب حتى الآن

 

وأكد الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه جارى استلام محصول القصب من المزارعين وتم استلام ما يقرب من مليون 650 ألف طن حتى الآن منذ فتح باب التوريد بسعر 720 جنيه للطن، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة سعر القصب هذا العام  لدعم المزارعين، لافتا إلى انتظام 8 مصانع سكر تابعين للشركة، وهم "مصنع أبو قرقاص بالمنيا ومصنع كوم أمبو بأسوان وقوص بمحافظة قنا ومصنع نجع حمادى بمحافظة قنا وأرمنت بمحافظة الأقصر وأدفو بأسوان" ومصنعى دشنا بمحافظة قنا وجرجا بمحافظة سوهاج  بإنتاج السكر المحلى، وأنه تم إنتاج ما يقرب من 170 ألف طن حتى الآن.
 

أطنان من السكر 
 
وأضاف رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن محصول القصب هذا العام يتميز بزيادة نسبة الحلاوة، الأمر الذى يؤدى إلى زيادة معدلات إنتاج السكر من القصب، حيث إنه من الطبيعى أن يتم إنتاج طن سكر من كل 10 طن قصب ،وانه مع زيادة نسبة الحلاوة والسكريات فى  القصب بسبب الفروق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى وعوامل الطقس الطبيعية ،فانه يتم حاليا إنتاج طن السكر من كل 9.25 طن قصب، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بالعمل على تيسير استلام محصول القصب من المزارعين إضافة إلى تأمين احتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن والأسماك لعدده أشهر وطرحها بمنافذ الجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق  الأخرى.
 
 

مخزون السكر يتجاوز الـ750 ألف طن سكر

 
وأضاف الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنه يوجد مخزون كبير من السكر لدى الشركات التابعة بكميات تتجاوز 750 ألف طن سكر بجانب ما يتم إنتاجه من القصب حاليا ، كما سيتم إنتاج السكر من البنجر اعتبارا من بداية شهر فبراير المقبل الأمر الذى يؤكد وجود مخزون كبير من السكر  لأول مره ويكفى احتياجات البلاد حتى  شهر نوفمبر المقبل ، وانه رغم ارتفاع  تكلفة إنتاج السكر المحلى  الا  أن  وزير التموين وجه بعدم زيادة اسعار السكر فى الأسواق أو بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وبطاقات التموين وأن يظل سعر الكيلو ثابت بـ 9.5 جنيه. 

الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية
 
من جانبه، أكد محمد عبد الرحيم، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، أن مصانع السكر تقوم بإستلام  محصول القصب حاليا وإنتاجه سكر محلى، وانه  تم تخصيص ما يقرب من 6 مليارات و120 مليون جنيه لشراء محصول القصب من المزارعين هذا العام بعد زيادة سعر طن القصب حيث سيتم شراء كافة الكميات التى ستورد للمصانع ، وانه تم سداد 90% من مستحقات الموردين  وذلك عن  كميات القصب التى تم استلامها منهم حتى الآن ،لافتا الى أن الدكتور علاء الدين فهمى رئيس  الشركة القابضة للصناعات الغذائية وجه  بسداد مستحقات الموردين أول بأول وتذليل اى عقبات تواجههم خلال التوريد . 
 

ارتفاع إنتاج السكر

 
وأوضح محمد عبد الرحيم أن معدلات إنتاج السكر من خلال  المصانع التابعة للشركة يتراوح من 8 الآف و500 طن الى 8الآف و800 طن يوميا  ،كما أن الشركات التابعة  للشركة القابضة للصناعات الغذائية لديها كميات كبيرة من السكر.  









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة