أكرم القصاص - علا الشافعي

الكشرى والمحشى والمسقعة ممكن يكونوا أساس الدايت بتاعك.. بس بشروط

الأربعاء، 31 يناير 2018 10:00 ص
الكشرى والمحشى والمسقعة ممكن يكونوا أساس الدايت بتاعك.. بس بشروط كشرى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طاهر كامل استشاري التغذية وعلاج السمنة، إن الرجيم النباتي أحدث الصيحات في عالم الرشاقة، فهو قادر على تخليص الجسم من الوزن الزائد، بالإضافة إلى أنه يترك آثارا إيجابية علي الصحة بشكل عام والوزن بشكل خاص.
 
وأشار كامل، إلى أن اعتماد الأشخاص على الموارد النباتية يجعلهم أطول عمرا وأكثر سعادة ونشاط ، مشددا على ضرورة معرفة المسموح والممنوع قبل البدء في الـ"plant based diet" ، حتى يحقق النظام الفوائد المرجوة منه.
 
وأكد كامل، على أن الممنوعات في الرجيم النباتي تنحصر في: "اللحوم ، والطيور، والألبان والجبن، والأسماك، والتونة، والملح ، والسكر، والعصائر"، فيما يسمح بـ" جميع البقوليات، والخضروات الطازجة، والفاكهة المجففة، والفاكهة الطازجة، والخضار المطبوخ، والنشويات، والمكسرات النيئة".
مسقعة
مسقعة
 
وعن الوجبات التي يمكن تناولها خلال اتباع الرجيم النباتي أشار طاهر إلى أنها تتمثل فى": المسقعة بدون زيت أو قلي أو ملح، وطبق من الباذنجان المشوي حلقات ومعه شرائح طماطم، مضاف إلية بطاطس، ومشروم، بالإضافة إلى الكشري بدون زيت أو ملح، ومحشى "الكوسة، وباذنجان، وكرنب، وورق العنب"، وشوربة الخضار بالماء، وفول نابت، وبصارة.
 
محشى
محشى
وأضاف كامل، إلى أن القائمة تشمل الشوفان المخلوط مع لبن جوز الهند، وصينية بطاطس في الفرن، ومكرونة مع الصلصة الحمراء والمشروم، وكفتة العدس بجبة، وطاجن فريك بالمشروم، وحمص الشام، بالإضافة إلى جميع الخضراوات المطبوخة ومنها "بسلة، وفاصوليا، وملوخية، وتورلي، ولسان العصفور بالمشروم والخضراوات، وسلطة مكرونة، وطعمية بالشوفان، وسلطة بطاطس بالثوم، وشوربة شعرية، وكفتة كوسة بالشوفان.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة