مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يتوقع استمرار الثورة فى إيران.. حمدى رزق يبرز حزن جماعة الإخوان على إعدام إرهابيى استاد كفر الشيخ.. عبد الله السناوى يطالب بسحب اتفاقية "أوسلو" بين فلسطين والاحتلال الإسرائيلى

الخميس، 04 يناير 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يتوقع استمرار الثورة فى إيران.. حمدى رزق يبرز حزن جماعة الإخوان على إعدام إرهابيى استاد كفر الشيخ.. عبد الله السناوى يطالب بسحب اتفاقية "أوسلو" بين فلسطين والاحتلال الإسرائيلى كتاب مقالات الصحف
إعداد ــ أحمد عبدالراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنأول كتاب مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم، الخميس، العديد من القضايا الداخلية والخارجية، وكانت فلسطين على رأس اهتمام الكتاب، حيث طالبوا بإلغاء اتفاقية أوسلو ردا على استفزازات الولايات المتحدة الأمريكية بقرارها المشئوم وأيضا الإجراءات أحادية الجانب التى يتخذها الاحتلال على مدار الأعوام السابقة.

وكشفت المقالات أيضا عن حزن جماعة الإخوان الإرهابية عن إعدام 4 إرهابيين فى قضية استاد كفر الشيخ، مؤكدة أن دموع تماسيح الإخوان التى تسحها بعين جامدة على إعدام 4 إرهابيين بسجن برج العرب لا تخيل علينا

كما رصدت التشابه الكبير بين "حالة حكم الإخوان المسلمين" ألفاشل ألفاشى فى مصر و"حالة حكم الملإلى "القمعى الديكتاتورى فى إيران، فالعقول متشابهة والجذور ألفكرية متشابهة، والممارسات متشابهة أيضاً، عنوأنها "الاستبداد باسم الدين".

الأهرام

 

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: الثورة مستمرة

 

يرى الكاتب أن ثورة الغضب فى إيران لن تهدأ سريعاً بعد اشتعال المظاهرات فى كثير من المدن وتصاعد الصدام وسقوط أكثر من 21 قتيلاً، دون ظهور بادرة عودة الهدوء سريعاً بسبب فجأة وسرعة انتشار المظاهرات وقوتها بعد عجز قوى الإصلاحيين عن دفع خطط الإصلاح قدماً وزيادة حجم الحريات الاجتماعية وتحقيق المزيد من الآنفتاح والتضييق على المرأة واحتكار الثروة للطبقة الحاكمة وحلفائها وإنفاق ملايين الدولارات على تصدير الثورة، إلا أن الرئيس روحانى يبدى الرغبة فى التسامح مع المحتجين والحرس الثورى يضرب بيد من حديد، والسلطة القضائية المتشددة تطالب بمحاكمات ثورية سريعة.

 ثورة إيران

اسامة الغزالى حرب
 

د. أسامة الغزإلى حرب يكتب: نهاية الأسبوع
 

اقتطف الكاتب تأكيد الدكتور إسماعيل سراج الدين بأن مصر تصيبها كارثة تعليمية على كل الأصعدة، بدءا من مراحل التعليم الأولى مرورا بالمرحلة الثانوية وصولا إلى الجامعة، وهى جريمة يشترك فيها الأهإلى وأولياء أمور التلاميذ والطلاب إلى جانب مسئولى التعليم فى البلاد، وأن التغلب عليها يكون عن طريق خطط وبرامج يقوم عليها أشخاص كفاءات، لأن العنصر البشرى هو الأساس الأول لتقدم الشعوب، فيما اهتم بالقرارين اللذان أصدرهما الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة يتصلان بالأمازيغ وهما اعتماد رأس السنة الأمازيغية عيدا قوميا، وإنشاء أكاديمية لتدريس اللغة الأمازيغية والذى لقيا تأييد ورفض الحريصون على سيادة الهوية العربية.

الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية السابق

 

المصرى اليوم

 

حمدى رزق

حمدى رزق يكتب: البكاء على قبر الإرهابى

 

تحدث الكاتب عن أحكام الإعدام الصادرة لإرهابيى استاد كفر الشيخ، قائلًا إن دموع تماسيح الإخوان التى تسحها بعين جامدة على إعدام 4 إرهابيين بسجن برج العرب لا تخيل علينا، فالإرهابيون الأربعة أعدموا بعد 32 شهرا طوال من تحقيقات شرطة ونيابة ومحاكمات ونقض ودار الإفتاء لتمتين الأحكام شرعيا، والإعدامات تمت بعد ثبوت لا يدع مجالا للشك فى تورطهم فى زرع عبوة ناسفة بجوار استاد كفر الشيخ الرياضى وتفجيرها عن بعد، مما أسفر عن استشهاد ثلاثة من طلبة الكلية الحربية وإصابة اثنين آخرين، ولكم فى القصاص حياة.

 محكمة

 

محمد أمين
 

محمد أمين يكتب: صحيفة سوابقكم
 

دافع الكاتب عن "عم صلاح الموجى"، فدائى حلوان، قائلًا إنه لم يكن يظهر على شاشات ألفضائيات، حتى ظهر من يشوه بطولته كالعادة، وأخرجوا له صحيفة سوابق "مضروبة"، وقالوا فيه ما قال يوسف زيدان فى صلاح الدين وأحمد عرابى وأدهم الشرقأوى، لكننا متخصصين فى تشويه رموزنا وأبطالنا.. إحنا عار على مصر!.

 "عم صلاح الموجى" فدائى حلوان

 

الشروق

 

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يكتب: دوامة القبيلة والطائفة

 

تحدث الكاتب عن المشهد اليمنى، ومقتل على عبد الله صالح، قائلًا إن صالح قتل الأحزاب السياسية المدنية مثل بعض الحكام العرب، ومات موتة شنيعة ولم يترك لنا إلا القبائل والقوى الدينية مختلفة المشارب من جماعة الإخوان، إلى القاعدة وداعش والحوثيين، وكلها ذات مرجعيات دينية، وبالتإلى يحق لنا أن نتساءل: كيف ومتى يمكن الخروج من هذه الدوامة الجهنمية؟!

على عبد الله صالح

 

عبد-الله-السنوى
 

عبد الله السنأوى يكتب: الخيار الأخير
 

يرى الكاتب أن أخطر ما يحدث الآن أن القضية ألفلسطينية توضع على مذبح التصفية النهائية دون تنبه حقيقى فى العالم العربى يؤسس لمواجهة تحدياته وتداعياته ونكباته، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك رد فعل فلسطينيى من خلال إلغاء اتفاقية "أوسلو" ليُسحب الاعتراف بإسرائيل حتى تعود القضية إلى جذورها بلا مساحيق تجمل، أو ادعاءات تخدع، فلم يعد هناك ما يخسره ألفلسطينيون سوى القيود، والدفاع عما تبقى من حقوق مسألة حياة أو موت.

 اشتباكات بين ألفلسطينيين وقوات الاحتلال

 

الأخبار

جلال عارف

 

جلال دويدار يكتب: الارتفاع بمستوى الخدمات.. لصالح ألفنادق والاقتصاد القومى
 

أكد الكاتب على أهمية وضرورة الارتفاع بمستوى الخدمات بالمنشآت ألفندقية، بما يضمن راحة واستمتاع السياح، لأن ذلك يعد عاملاً مهماً وأساسياً فى منظومة التسويق والترويج ليس للمنشأة وحدها ولكن للسياحة بشكل عام، وبالتإلى صالح الاقتصاد القومى.

 

أفواج سياحية

جلال عارف

جلال عارف يكتب: متى يفهم ترامب أن القدس ليست للبيع؟
 

تحدث الكاتب، عن الموقف الأمريكى بشأن القدس، وتهديدات ترامب بقطع المساعدات عن ألفلسطينيين، قائلًا: "يبدو أن ترامب لا يدرك حجم الكارثة التى تتسبب فيها سياساته الحمقاء نحو القضية ألفلسطينية، فمازال يتحدث عن "الصفقة" ومازال لايفهم أن القدس ليست للبيع، وأن فلسطين ليست ضيعة من ممتلكات".

 

القدس

 

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين يكتب: متفائل جداً

 

أعرب الكاتب عن تفاؤله بالمستقبل، وخاصة أن البشائر والمقدمات تطمئن إلى هذا التفاؤل بما هو قادم، مشيراً  إلى أنه فى فترة حكم الجماعة الإرهابية انقلبت موازين كثيرة، والوطن كان على حافة الهأوية، ولكن حالياً نجد الكثير ينتابهم التفاؤل فى المستقبل الباهر، لأن هذا النفر الذى آمن بثورة 30 يونيو ورأى خريطة المستقبل وهى تتحقق على الأرض من وضع أعظم دستور للبلاد كاستحقاق أول، وانتخابات رئاسية نزيهة كاستحقاق ثان. وانتخابات برلمانية نزيهة لم تشهد تزويراً.. كل هذه الأمور تعد دافعاً قوياً لسريان حالة التفاؤل.

 

 ثورة 30 يونيو

مجدى سرحان

مجدى سرحان يكتب: يتشابه الاستبداد والسقوط وأحد

 

أكد الكاتب أنه ليس هناك فرق كبير بين "حالة حكم الإخوان المسلمين" ألفاشل ألفاشى فى مصر و"حالة حكم الملإلى "القمعى الديكتاتورى فى إيران، فالعقول متشابهة والجذور ألفكرية متشابهة، والممارسات متشابهة أيضاً، عنوأنها "الاستبداد باسم الدين".

 

الإخوان المسلمين

 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب يكتب: نحن قتلة

 

سرد الكاتب مجموعة من الأشياء التى تجعلنا قتلة، لأننا نغتال ذمم، وضمائر، وتاريخ الناس برصاصة كلمة وأحدة تنطلق من مسدس الإعلام، ويرى أننا "نحن قتلة!"، لأننا نستبيح الحياة الشخصية، ونكشف ستر الناس، ونسعى لفضح المستور الخاص بالدس والكذب والافتراء والتجنى، كما أننا نخترع قصصاً، ونبالغ فى الأرقام، ونهول الوقائع، ونمارس الشر المتعمد ضد ناس عاشت حياتها تسعى للحفاظ على سمعتها وكرامتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة