ارتفاع حالات الإصابة بـ"الإنفلونزا الأسترالى" فى بريطانيا.. اعرف أعراضها

الجمعة، 05 يناير 2018 05:15 م
ارتفاع حالات الإصابة بـ"الإنفلونزا الأسترالى" فى بريطانيا.. اعرف أعراضها ارتفاع حالات الإنفلونزا الأسترالى فى بريطانيا
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة" The Sun" البريطانية فى تقرير لها، اليوم الجمعة، أن المرضى المصابين بالأنفلونزا الأسترالى ارتفع عددهم فى مستشفيات بريطانيا بشكل كبير، وهى سلالة عنيفة من سلالات الأنفلونزا تسبب الوفاة.

وتشير الأرقام الرسمية إلى أن واحدا من كل 4 حالات من حالات الأنفلونزا بالمستشفيات هى من النوع H3N2  والتى تعتبر من الأنفلونزا القاتلة التى تنتشر بشكل أكبر فى بليموث، ودونكاستر، ودرهام، وأوضحت الصحيفة أن النساء الحوامل والأطفال الصغار هم الأكثر عرضة للعدوى بهذا النوع من الأنفلونزا.

وأضاف التقرير أن حالات معدل الإصابة بالأنفلونزا ارتفعت فى المستشفيات من 2.33 حالة لكل 100 ألف شخص إلى 6.82 فى الأسبوع الماضى، وفقا لمنظمة الصحة العامة بإنجلترا.

وحذر مسئولى الصحة الليلة الماضية من أنه لم يفت الأوان بعد للحصول على لقاح ضد فيروس الأنفلونزا .

وتشير الأرقام الرسمية إلى أن واحدة من كل 4 حالات إنفلونزا بالمستشفيات بسبب أنفلونزا  H3N2 القاتلة، وفى الأسبوع الماضى لقى 24 شخصا مصرعهم بسبب الأنفلونزا.

وقال البروفسور بول كوسفورد، المدير الطبى فى الصحة العامة بإنجلترا:  "نتوقع فى هذا الوقت من السنة، ارتفاع مستويات الأنفلونزا هذا الأسبوع.. وتظهر بياناتنا أن المزيد من الناس يزورون الأطباء بسبب الأنفلونزا".

وأكد التقرير أن الأعراض تشمل حمى مفاجئة، وآلام، والتعب، والسعال الجاف، والتهاب الحلق والصداع.

جدير بالذكر أنه فى  فرنسا تم تشخيص 350 ألف حالة جديدة فى الأسبوع الماضى وحده.

ما هى علامات الإصابة بالأنفلونزا الأسترالى؟

ـ التهاب الحلق والسعال

ـ صداع الراس

ـ حمى "ارتفاع فى درجة الحرارة"

ـ آلام بالعضلات

ـ إعياء

ـ سيلان الأنف والعطس

وقال التقرير إنه للتفرقة بين الأنفلونزا العادية  والأسترالى فإن العادية يتعافى منها المريض فى غضون أسبوع، على الرغم من أن السعال والتعب قد يستمر لفترة أطول، لذلك إذا كنت لا تزال مريضا بعد سبعة أيام، فإنه مؤشر لإصابتك بالأنفلونزا الأسترالى، و يمكن أن يؤدى إلى الالتهاب الرئوى، وغيرها من المضاعفات القاتلة، والأشخاص الأكثر عرضة للمرض النساء الحوامل، والأطفال الصغار، وأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة ،مثل مرضى السكر والمصابين بأمراض بالرئة وأمراض القلب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة