ثابتة أو متحركة.. اعرف إيه أحسن أنواع تركيبات الأسنان وإزاى تعتنى بيها

الأحد، 07 يناير 2018 03:00 م
ثابتة أو متحركة.. اعرف إيه أحسن أنواع تركيبات الأسنان وإزاى تعتنى بيها تركيب الأسنان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلجأ كثير من الأشخاص لتركيب أسنان ثابتة مكان الأسنان التى فقدوها من ناحية المساعدة على مضغ الطعام بشكل جيد، ومن الناحية التجميلية على الجانب الآخر.

وأوضح شادى الفتيانى أخصائى تركيبات أسنان، أن تركيبات الأسنان تختلف من الثابتة والمتحركة وبالتالى تختلف طرق العناية بكل نوع .

وأشار أخصائى تركيبات الأسنان فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن هناك عددا من النصائح للأشخاص الذين يريدون تركيب أسنان ثابتة أو الذين قاموا بتركيب أسنان بالفعل تشمل :

1-  أفضل نوع للتركيبات بالنسبة للأسنان الأمامية، نوع اسمه E-Maxx " أى ماكس"، حيث يعطى مظهرا حيويا قريب جدا من الشكل الطبيعي للأسنان .

2-  أفضل نوع يستخدم فى الضروس الخلفية، Zirconn " زيركون"  لتحمله الضغط ويكون لونه وشكله قريب جدا من اللون الطبيعى للأسنان.

3-  بالنسبة للأشخاص الذين لديهم تركيبة عادية   porcelainn ، الافضل تغيرها كل 5 سنوات حتي إذا لم يظهر عليها مشاكل، وذلك بهدف  الحفاظ علي السنة الطبيعية الداعمة الموجودة بأسفل التركيبة أطول فترة ممكنة .

4-   ضرورة تركيب الأسنان لدى طبيب مختص وبعيادة لضمان مستوى الأمان وشراء منتج مضمون، بالإضافة إلى أن 80% من الأشخاص الذين قاموا بعمل تركيبات في معمل تعرضوا  لمشاكل ومضاعفات خطيرة بأسنانهم.

وأشار الفتيانى، إلى أنه فى النهاية يجب أن يتعامل الشخص مع التركيبة على أنها ليست طبيعية، ومهما كان درجه اتقانها وجودتها، لن تكون مثل الاسنان الطبيعية، ولذلك نكرر دائما  علي أهمية الحفاظ على أسناننا الطبيعية حتى لا نلجأ للتركيب عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة