استشارى تغذية تطلق حملة لتوعية أطفال المدارس بالبهاق

الإثنين، 08 يناير 2018 11:00 م
استشارى تغذية تطلق حملة لتوعية أطفال المدارس بالبهاق دكتورة ولاء أبو حجاج
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية ورئيس الجمعية المصرية لمرضي البهاق والصدفية، حملة توعية في المدارس الابتدائية والإعدادية بمرض البهاق وآثاره، لدعم هؤلاء المرضي من الأطفال وتعريف التلاميذ بأن البهاق مرض جلدي غير معدي، وهو عبارة عن بقع بيضاء تظهر في مناطق مختلفة بالجسم.

وأشارت د.ولاء إلى أن العديد من الأطفال بالمدارس يتجنبون أقرانهم المصابين بالبهاق ودور الحملة توعية هؤلاء الأطفال وكذلك الأمهات، لاسيما وان الأطفال المصابين عندما يسمعون ذلك ويشعرون أنهم منبوذون من أقرانهم يؤثر ذلك بشكل سلبي على نفسيتهم، مما يؤدي إلى انتشار المرض على جلدهم بشكل كبير.

وأكدت استشاري التغذية العلاجية، خلال المؤتمر الختامي لمؤسسة "حلقة وصل" برئاسة فتحي المزين، والذي جاء بعنوان "مصر اولا"، أن الحملة تستهدف توعية التلاميذ وأولياء أمورهم، وتهدف المبادرة كذلك إلى التوعية العلاجية والغذائية، إذ إن التغذية السليمة تساهم في العلاج بشكل كبير لاسيما وان سبب المرض نفسه غير معروف.

يشار إلى أن المؤتمر قام بتكريم العديد من الشخصيات العامة والاعلامية والصحفية الذين كان لهم دور بارز وملموس في العمل العام خلال 2017 حيث تم تكريم د.ولاء أبو الحجاج والإعلامية مروة سلام وغيرهم الكثير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة