صور.. ارتفاع النيران من ناقلة النفط الإيرانية قبالة سواحل الصين

الإثنين، 08 يناير 2018 01:49 م
صور.. ارتفاع النيران من ناقلة النفط الإيرانية قبالة سواحل الصين تجدد اشتعال النيران فى ناقلة النفط الايرانية قبالة سواحل الصين
بكين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه ناقلة نافط إيرانية، مشتعلة قبالة السواحل الصينية خطر الانفجار أو الغرق، بحسب ما أعلنت الأثنين السلطات الصينية التى أفادت أن لا إثر لوجود ناجين بعد 36 ساعة من اشتعالها.

وكانت النيران لا تزال مشتعلة فى ناقلة النفط "سانشي" المنكوبة التى كانت تنقل 136 الف طن من النفط الخام الخفيف، وسط تصاعد دخان اسود كثيف من السفينة والمياه المحيطة بها، بحسب ما اعلنت وزارة النقل الصينية.

وحال الدخان المحمل بالغازات السامة دون تمكن فرق الانقاذ من اتمام عمليات البحث عن طاقم ناقلة النفط المؤلف من 32 شخصا هم 30 ايرانيا وبنغلادشيين اثنين.

وأوردت وزارة النقل الصينية، أن ناقلة النفط "سانشي" التى ترفع العلم البنمى ويبلغ طولها 274 مترا، معرضة "لخطر الانفجار أو الغرق"،  وبثت قناة "سى سى تى في" التلفزيونية الصينية تسجيل فيديو على "تويتر"، يظهر حريقا يبدو انه تحت السيطرة مع محاولة احدى السفن اخماد النيران بواسطة خراطيم المياه.

وعثرت فرق الانقاذ مساء الاثنين على جثة مجهولة الهوية بحسب ما اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ فى مؤتمر صحفى، وقال المتحدث إن "الظروف، ليست مؤاتية لعمليات البحث والانقاذ"، مضيفا "نحن نتحقق ايضا من كيفية الحؤول دون وقوع كارثة اضافية".

ناقلة نفط إيرانية مشتعلة قبالة سواحل الصين
ناقلة نفط إيرانية مشتعلة قبالة سواحل الصين

 

احتمالات انفجار الناقلة
احتمالات انفجار الناقلة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة