أكرم القصاص - علا الشافعي

قناع ذكى جديد يصدر إضاءة مخصصة للتخلص من الأرق وتتبع عادات النوم

الإثنين، 08 يناير 2018 05:00 م
قناع ذكى جديد يصدر إضاءة مخصصة للتخلص من الأرق وتتبع عادات النوم القناع الذكى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشفت شركة Dreamlight خلال فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلتكية CES 2018 عن قناع ذكى للعين، صمم خصيصا لمساعدة مستخدميه على التخلص من الأرق وجميع اضطرابات النوم، والاسترخاء بهدوء لفترات أطول.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكى، صمم قناع العين الجديد بطريقة مبتكرة للسماح له بالاتفاف حول الرأس دون السقوط، وضمان عدم عبور الضوء، بينما زود بالداخل، بمجموعة من الدوائر المرنة وأجهزة الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء، لتتبع النوم ورصد معدل ضربات القلب البصرية باستخدام تطبيق مصاحب لمساعدة المستخدم على تتبع لياقته البدنية، بالإضافة إلى شاشة أوليد مدمجة.

القناع الذكى (2)
القناع الذكى 

وصممت شاشة الأوليد للمساعدة على النوم، إذ تصدر 15 دقيقة من الضوء البرتقالى من أجل تحفيز إنتاج الميلاتونين، بعد هذه النقطة، سينفصل المستخدم نهائيا عن العالم الخارجى،  وسيحاول القناع الذكى ضمان نوم المستخدم حتى  وقت الاستيقاظ.

عندما يحين الوقت لبدء اليوم الجديد، سوف يصدر القناع ضوء أخضر على جفون مرتديه، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للجهاز تشغيل عدد من الأصوات لإيقاظك.

المستشعرات المدمجة بالقناع
المستشعرات المدمجة بالقناع

 

ويحتوى القناع أيضا على بطارية يمكنها العمل لمدة تصل إلى أربع ليال بعد شحنها لمرة واحدة، اعتمادا على الاستخدام، وتستعد الشركة لإطلاق القناع الذكى على موقع التمويل الجماعي إنديجوجو فى وقت لاحق من هذا الشهر، ومن المتوقع أن يبلغ سعره 100 دولار.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة