صحيفة: تركيا تطالب ألمانيا بتسليم 136 شخصا للاشتباه فى صلاتهم بالإرهاب

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 09:02 م
صحيفة: تركيا تطالب ألمانيا بتسليم 136 شخصا للاشتباه فى صلاتهم بالإرهاب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة حريت نقلا عن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قوله اليوم الاثنين إن أنقرة سلمت قائمة تضم 136 شخصا تريد من السلطات الألمانية تسليمهم للاشتباه بصلتهم بجماعات إرهابية.

وزار أردوغان برلين الأسبوع الماضى فى محاولة لإصلاح العلاقات الثنائية التى تدهورت منذ سجن عدد من المواطنين الألمان فى تركيا فى حملة تبعت انقلابا فاشلا فى يوليو تموز 2016.

ونقلت الصحيفة عن أردوغان قوله للصحفيين على متن رحلة أقلته إلى بلاده "لا أعرف كل الأسماء لكنها قائمة كبيرة. قائمة تضم 136 شخصا فى ألمانيا".

ولم يحدد أى جماعات يقصد، لكن الصحيفة نقلت عنه مطالبته ألمانيا بأن تكون أكثر فاعلية فى مواجهة أعضاء شبكة رجل الدين المقيم فى الولايات المتحدة فتح الله جولن وحزب العمال الكردستانى المحظور وجماعة حزب التحرير الشعبى الثورى اليسارية.

ونقل تقرير لتلفزيون دويتشه فيله الألمانى عن مسؤولين فى الحكومة الألمانية قولهم إن أردوغان لم يسلم أى قائمة.

ولم ترد وزارة الخارجية الألمانية بعد على طلب من رويترز للتعليق.

وتشير بيانات ألمانية إلى أن أنقرة قامت عام 2015 بتسليم 55 شخصا إلى تركيا، بينهم ثمانية بسبب اتهامات مزعومة بالإرهاب، لكن طلبات التسليم التى تقدمت بها الحكومة التركية منذ محاولة الانقلاب لم تؤت بثمار تذكر.

وتقول أنقرة إن شبكة كولن هى التى دبرت الانقلاب الفاشل. وينفى رجل الدين التركى ذلك. وطلب أردوغان من ألمانيا خلال زيارته أن يصنف شبكة كولن منظمة إرهابية لكن برلين قالت إنها بحاجة إلى مزيد من الأدلة.

وقال أردوغان إن إدارته سبق أن قدمت وثائق إلى برلين تحوى أسماء أكثر من أربعة آلاف شخص لهم صلات بحزب العمال الكردستانى، مضيفا أن هناك اختلافا فى "فهم الإرهاب" بين تركيا وكل من ألمانيا والولايات المتحدة.

والعلاقات بين أنقرة وواشنطن متوترة أيضا، وقال أردوغان على نحو منفصل اليوم إنه سيقاوم المساعى الأمريكية لفرض عقوبات على بلاده بسبب محاكمة قس تحتجزه بلاده منذ عامين بسبب صلات بداعمى الانقلاب. وينفى القس هذه المزاعم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة