أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. وزيرا السياحة والآثار يتفقدان معابد فيله ومتحف النوبة وجزيرة الفنتين بأسوان.. "العنانى" يكشف استعدادات احتفالية التعامد ومرور نصف قرن على لنقل أبو سمبل.. والدكتورة رانيا المشاط: لدينا أساليب دعاية رقمية

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 03:59 م
صور.. وزيرا السياحة والآثار يتفقدان معابد فيله ومتحف النوبة وجزيرة الفنتين بأسوان.. "العنانى" يكشف استعدادات احتفالية التعامد ومرور نصف قرن على لنقل أبو سمبل.. والدكتورة رانيا المشاط: لدينا أساليب دعاية رقمية جانب من الجولة
أسوان ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، اليوم الاثنين، عددا من المناطق الأثرية شملت معابد فيله ومنطقة المسلة الناقصة الأثرية ومتحف النوبة وجزيرة الفنتين، وذلك بهدف التأكد من جاهزية هذه المواقع لاستقبال السائحين والزائرين مع الموسم الجديد، تزامنا مع استضافة أسوان للمؤتمر السنوى لإتحاد الشركات ومنظمى الرحلات السياحية البلجيكية والذى يضم نحو 200 من منظمى هذه الرحلات.

 خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط  (1)

بدأت الجولة بتفقد وزيرا السياحة والآثار برفقة محافظ أسوان، معابد فيلة والذى يشهد أعمال تطوير لإزالة الحشائش ونظم الإضاءة، وخلال الجولة حرص كل من وزيرة السياحة والآثار على التقاط الصور التذكارية برفقة خفراء المعبد، تقديرا لدورهم فى الحراسة بالتعاون مع افراد الشرطة ومعاونة السائحين، كما حرصت الدكتورة رانيا المشاط على التقاط صورة تذكارية مع عدد من الوفود السياحية قبل انتهاء الجولة.

 خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط  (2)

ومن جانبه كشف الدكتور خالد عنانى، وزير الآثار، عن استعدادات الوزارة لاحتفالية تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى فى 22 أكتوبر، تزامنا مع ذكرى مرور 50 عاما على نقل معبد أبو سمبل، مشيرا إلى أن الاحتفالية هذا العام ستكون بشكل مختلف ولافت للوصول إلى اكبر قطاع من الجماهير على مستوى أنحاء العالم، موضحا أنه سيتم بث الاحتفالية بشكل مختلف لتوصيل الظاهرة لأكبر قطاع من الجماهير، وسيتم دعوة 50 شخصية من السفراء والشخصيات العامة لحضور الاحتفالية، مشددًا على أنه سيتم التنسيق مع وزارة الثقافة لإقامة حفل غنائى ثقافى متنوع يتم بثه على هامش احتفالية التعامد بمعبد أبو سمبل. وحول استضافة نحو 160 شركة من شركات السياحة البلجيكية.

 خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط  (3)

 أكد العنانى، على أنه يتم التنسيق مع وزارة السياحة وهذه الشركات لنقل صورة لافتة وجذابة لمصر السياحية للعالم أجمع، ومن أجل ذلك سيتم عقد لقاءً مطولًا مع اتحاد شركات السياحة البليجيكة لبحث أوجه التعاون المشترك بيننا لنمو السياحية البلجيكية الوافدة إلى مصر.

أوضح وزير الآثار، أنه يتم التنسيق بين وزارة الآثار والسياحة ومحافظة أسوان لتطوير عدد من المزارات الأثرية من خلال تزويدها باللوحات الإرشادية ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للسائحين لتسهيل رحلاتهم داخل المحافظة.

 خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط  (4)

فيما أشارت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إلى أن الوزارة تعتمد على أساليب حديثة فى الترويج للمناطق السياحية بمصر على مستوى دول العالم، موضحة أنه يتم الاستعداد لنقل احتفالية التعامد بمعبد أبو سمبل بشكل مختلف هذا العام بالتزامن مع مرور نصف قرن على نقله، موضحة أنه سيتم الاعتماد على المنصات الرقمية والترويج الديجتال فى نقل الاحتفالية للوصول إلى اكبر قطاع من السائحين بالعالم، موضحة ايضا انه سيتم التنسيق مع وزارة الآثار والطيران لتسهيل وزيادة رحلات الطيران خلال الاحتفالية لاستقبال اكبر عدد من الزائرين.

 خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط  (5)

ومن جانبه أكد اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، على أن جميع أجهزة المحافظة بالتعاون مع الوزارات والهيئات الحكومية والأمنية، بجانب الكيانات السياحية والمجتمع المدنى تبذل قصارى جهدها لاستقبال ضيوف وزائرى أسوان فى هذا الموسم السياحى لتوفير المناخ الأمن لكل سائح، موضحا بأن أسوان بجميع مدنها السياحية آمنة تمامًا وسيلقى السائح فيها كل رعاية واهتمام حيث كانت وستظل مقصدًا سياحيًا وسط الشمس الدافئة بألوانها الزاهية وبشاشة الوجوه السمراء وحسن استقبال أهلها لضيوفهم وزائريهم.

 خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط  (6)

وأضاف محافظ أسوان، أن اهتمام الدولة بجاهزية المواقع الأثرية يعكس أهمية صناعة السياحة وقيمتها المعيشية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية لدى جميع شرائح وأعمار وطوائف أبناء أسوان هذه المحافظة العريقة التى تتمتع بمقومات سياحية متكاملة تذخر بتنوع المنتج السياحى من سياحات أثرية وثقافية وبيئية ونيلية وعلاجية.

 
 خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط  (7)
خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط (7)

 

 خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط  (8)
خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط (8)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة