فى اليوم العالمى للصحة النفسية.. الصحة: مستشفى العباسية مش للبيع فأصولها ملك كل المصريين.. منن عبد المقصود: 650 ألف مواطن يحصلون على خدماتها سنويا.. وتؤكد: إنشاء 3 مستشفيات جديدة بطاقة 270 سرير

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 11:00 م
فى اليوم العالمى للصحة النفسية.. الصحة: مستشفى العباسية مش للبيع فأصولها ملك كل المصريين.. منن عبد المقصود: 650 ألف مواطن يحصلون على خدماتها سنويا.. وتؤكد: إنشاء 3 مستشفيات جديدة بطاقة 270 سرير الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانه الصحة النفسية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنشاء مركز قومى لطب نفس الأطفال والمراهقين بالمستشفى

من وقت لآخر تطل شائعة بيع مستشفى العباسية أو طرحها للشراكة مع القطاع الخاص لتثير فى نفوس البعض شكوك الإتحاة لخصخصة بعض المنشأت الطبية الحيوية أو الإستفاده منها بشكل استثمارى خاصة مع الاحتفال السنوى باليوم العالمى للصحة النفسية والذى يوافق العاشر من أكتوبر من كل عام.

أكدت الدكتورة منن عبد المقصود أمين عام مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة للخروج عن صمتها أن هناك شائعات كثيرة تتردد حول مستشفى العباسية وتابعت قائلة : مستشفى العباسية مش للبيع أو حتى الشراكة وانما هى أصل يمتلكة كل المصريين وتخضع لخطط تنفيذية بغرض تطويرها لتكون كبرى قلاع الصحة النفسية فى الوطن العربى.

وقالت إن السينما افترت على المرضى النفسيين وتابعت معدل انتشار الإدمان بين المصريين 3.9% مؤكدة أن الأحداث الإرهابية أصابت 8% باضطرابات وتابعت لدينا 24.7 % مصابون بـالمرضية النفسية.

الدكتورد منن عبد المقصود أمين عام مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن تطوير خدمات الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان تجرى على قدم وساق بدعم من وزيرة الصحة والسكان د هالة زايد، بما يواكب اهتمام وزيادة الوعى المجتمعى تجاه المرض النفسى.

 وأشارت منن عبد المقصود إلى أن الطاقة الأساسية للأسِّرة بمستشفى العباسية هى 1492 سرير وأنه تم الانتهاء من تطوير وتجميل حدائق مدخل المستشفى بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من تطوير شامل لثلاثة مبانى بنفس المستشفى وجارى الانتهاء من تطوير أحد المبانى المخصصة للرجال بالمستشفى.

وكشفت الدكتورة منن عبد المقصود أمين عام مستشفيات الصحة النفسية أن خطة التطوير المزمع الانتهاء منها فى الفترة القادمة هى تطوير شبكة الحريق بالمستشفى وإنشاء مركز قومى لطب نفس الأطفال والمراهقين وتوسيع المطبخ المركزى بالمستشفى.

أما عن انشطة العلاج النفسى والتاهيلى بالمستشفى قالت : تقوم المستشفى بمتابعة المرضى المقيمين من خلال انشطة متعددة للتاهيل النفسيى منها مصنع الملابس وورشة للاثاث من ضمن العلاج بالعمل حتى يكون المريض على استعداد للخروج من المستشفى والاندماج مع المجتمع وكذلك عمل دورى رياضى تشجيعا للنشاط البدنى اثناء اقامتهم بالمستشفى.

وأشارت أمين عم الصحة النفسية إلى أن عدد المترددين على مستشفيات الامانة يصل الى 650 الف مواطن سنويا،مشيرة الى أن اجمالى عدد المترددين على العيادات الخارجية بلغ 254928مريض فى النصف الاول من عام 2018.

أما عن تطوير المستشفيات التابعة فأوضحت أن الأمانة العامة بصدد الانتهاء من أعمال تطوير أقسام الرجال والسيدات والمطبخ المركزى وأقسام المودعين بمستشفى المعمورة للصحة النفسية. والانتهاء من المرحلة الثانية من إنشاء مركز لحجز المرضى بسعة 60 سرير بمركز عباس حلمى بالعجمى. وكذلك الانتهاء من أعمال التطوير بمستشفى حلوان للصحة النفسية (مسرح وسور خارجى وعنابر بالمستشفى). وإنشاء ملحق للعلاج التاهيلي للسيدات وتطوير شبكة مكافحة الحريق وتوسعة المبانى الخدمية بمستشفى مصر الجديدة.

أما عن مستشفى الخانكة للصحة النفسية بمدينة القليوبية فسوف يتم تجديد شبكة المياه والصرف الصحى وتجديد المطبخ المركزى وتنفيذ شبكة حريق بالمستشفى وإنشاء مركز لعلاج الإدمان وتطوير أقسام المرضى الداخليين والعيادات الخارجية.

وتابعت : نحن بصدد الانتهاء من مشاريع لإنشاء مستشفيات صحة نفسية جديدة وهى مستشفى دمياط للصحة النفسية بسعة 200 سرير ومستشفى سوهاج للصحة النفسية بسعة 70 سرير ومركز بلصفورة لعلاج الادمان بسوهاج مع انتهاءالعام المالى الجارى بالإضافة إلى افتتاح قسم لعلاج النفسى لدى السيدات بمستشفى الخانكة للصحة النفسية ومركز علوان لعلاج الادمان باسيوط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة