وكيل تموين القليوبية: رغيف الخبز أمن قومى وصرف الدقيق وفقا للمنصرف

الخميس، 11 أكتوبر 2018 04:00 ص
وكيل تموين القليوبية: رغيف الخبز أمن قومى وصرف الدقيق وفقا للمنصرف المهندس عربى عبد الحليم وكيل وزارة التموين بالقليوبية
لقليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مساع عدة بذلها فور توليه المسؤولية بالقليوبية للسيطرة على المنظومة التموينية بالمحافظة خلال أشهر قليلة، لاستعادة موقع المحافظة بين المحافظات المختلفة، والسيطرة على كافة أفرعها للحفاظ على الخبز والمستودعات والجمعيات التعاونية والكروت الذكية وإضافة المواليد على بطاقات التموين.

IMG-20181008-WA0017

المهندس عربى عبد الحليم وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أجرى حوار لـ"اليوم السابع"، أوضح الموقف النهائى لكافة جوانب المنظومة بالمحافظة، والسبل التى تم اتخاذها للنهوض بالمنظومة، وتقديم خدمة متميزة لأبناء المحافظة خلال الفترة المقبلة، إلى جانب تذليل كافة العقوبات الخاصة باستقبال طلبات المواطنين لإضافة المواليد على بطاقات التموين.

 

  ما هى الإجراءات التى اتخذتها المديرية للبدء فى إضافة المواليد الجدد؟

فور إصدار الدكتور على المصيلحى وزير التموين، قرار بإضافة المواليد على البطاقات التموينية تم رفع حالة الطوارئ على مستوى الادارات بمراكز ومدن المحافظة حيث تم تجهيز جميع المكاتب لاستقبال المواطنين وعددها 68 كما تم تخصيص 28 مكتبا للعمل فترة ثانية لمواجهة أى زحام كما تم تزويد المكاتب بكافة التجهيزات الخاصة بالعمل والتسجيل.

IMG-20181008-WA0018

وخلال 48 ساعة من بدء الإضافة للمواليد تم إزالة أية معوقات من خلال التوجيهات التى تم إصدارها من قبل الوزير، وإيضاح الشروط الخاصة بالتقدم فى كل مكاتب التموين على مستوى المحافظة

 

·  كم عدد الطلبات التى تم استقبالها حتى الآن من قرار بدء إضافة المواليد على بطاقات التموين؟

المكاتب التموينية استقبلت 212498 مواطنا لإضافة 406491 مستفيدا جديدا من أبناء المحافظة، فى الفترة من الأول أغسطس حتى 4 أكتوبر الجارى، وذلك من المدة التى حددها قرار وزير التموين الدكتور على المصيلحى، وأنه بلغ ما تم تسجيله على النظام مباشرة من المواطنين 35496 طلبا ومتبقى 178003 طلبات مقرر تسجيلها إلكترونيا قبل انتهاء المدة المحددة من قبل وزير التموين.

 

·  ما الموقف الحالى للبطاقات التموينية الجديدة للمواطنين؟

بلغ إجمالى عدد البطاقات التموينية الجديدة التى تسلمتها المديرية خلال شهر ونصف مضى 47 الف بطاقة تموينية جديدة حيث المديرية تسلمت 6535 بطاقة تموينية جديدة أول أكتوبر الجارى وتم توزيعها على الإدارات التموينية بالمحافظة وهذه البطاقات الجديدة تنوعت ما بين إصدار جديد (بحث اجتماعى، وفصل اجتماعى، وبدل فاقد وبدل تالف)، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بوصول الدعم لمستحقيه وصرف السلع التموينية والغذائية للمواطنين بكافة قرى ومراكز المحافظة.

IMG-20181008-WA0019

·  هل هناك أى مشاكل فى توريد السلع التموينية بالمحافظة؟

صرف السلع والمقررات التموينية يسير بانضباط كبير جدا ولا توجد أى مشاكل فى توريد وصرف السلع التموينية بالمحافظة فالسلع والأرصدة الاستراتيجية متوافرة بنسبة 100%، كما أن الدقيق متوفر ولا توجد اى مشاكل فى صرفه للمخابز وكذلك صرف نقاط الخبز للمواطنين والتى تقدر شهريا بـنحو 20 مليون جنيه فى القليوبية، و170 مليون إجمالى السلع التموينية، وأطمئن الجميع رغيف الخبز أمن قومى.

 

·  كم عدد المخابز المنتشرة على مستوى المحافظة؟ وهل هناك متابعات دورية عليها؟

القليوبية بها 2700 مخبز على مستوى المحافظة وهى أكبر المحافظات بهذا العدد، وهذه المخابز تشهد حملات يومية من المديرية والإدارات التموينية الـ13.

أسفرت الحملات عن شهر أغسطس 1090 مخالفة تموينية متنوعة كما تم اتخاذ الإجراءات ضد عدد من المخابز يتلاعبون بأرصدة البطاقات التموينية الخاصة بالمواطنين منها مخبزان بشبين القناطر وضبط بحوزة القائمين عليهما 236 بطاقة وكذلك 50 بطاقة بمخبز بمنطقة أبو الغيط بالقناطر الخيرية.

 

·  هل هناك اهتمام من القيادة السياسية بمنظومة الخبز؟

منظومة الخبز فى مصر توليها القيادة السياسية اهتماما كبيرا، وكذلك أجهزة الدولة لأن رغيف الخبز حياة او موت بالنسبة للمصريين، والحملات التموينية ليست قاصرة على المخابز فقط وانما تستهدف ايضا المطاحن وقد تم مؤخرا ضبط مطحن يتلاعب فى أوزان انتاج وتعبئة الدقيق البلدى المدعم ودعم اتخاذ كافة الإجراءات حيال القائمين عليه.

وزمن حصة الخبز للمخابز انتهى، ويتم صرف كميات الدقيق للمخابز وفقا للمنصرف يوميا من بطاقات صرف الخبز.

 

·  ماذا عن مستودعات الغاز والحصة الشهرية للمحافظة؟

يوجد فى المحافظة 173 مستودعا وجميع الاسطوانات متوفرة لأهالينا فى المحافظة حيث تبلغ الحصة الشهرية للمحافظة مليون ونصف المليون اسطوانة غاز شهريا وهذه الحصة تكفى لتلبية احتياجات المواطنين وقد أسفرت الحملات التموينية عن غلق 4 مستودعات لبيعها بسعر أزيد من السعر الرسمى المقرر.

 

·  كم عدد فروع المجمعات الاستهلاكية ودورها فى توفير اللحوم للمواطنين؟

يوجد بالمحافظة 100 فرع تابع للمجمعات الاستهلاكية ويتم تزويدها بالمنتجات والسلع الأساسية ومنتجات اللحوم لبيع السلع بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى الأسواق كما تم تنظيم 6 معارض للسلع الغذائية على مستوى المحافظة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة