4 حلول من الطبيعة لعلاج "الشفاه الداكنة"

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 10:48 م
4 حلول من الطبيعة لعلاج "الشفاه الداكنة" الليمون من الطبيعة لتفتيح الشفاة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت صحيفة "بولد سكاى" الهندية، فى تقرير لها اليوم إنه للحفاظ على الشفاه من التشقق، واللون الداكن، هناك بعض العلاجات من الطبيعة يمكن استخدامها للتخلص من اللون الداكن والحفاظ على الشفاه من التشقق، حيث إن هناك بعض العوامل المؤثرة مثل التدخين المفرط، والتعرض للشمس، والمواد الكيميائية، والكافيين، وما إلى ذلك من العوامل المسببة لاسمرار الشفاة.

 

وأضافت تعتبر الشفاه من أكثر الأجزاء بالجسم تتميز بالحساسية الشديدة، واستخدام مواد كيميائية شديدة مباشرة يسبب المزيد من الضرر للجلد، وبالتالى فمن الأفضل استخدام بعض المكونات الطبيعية لعلاج الشفاه الداكنة.

 

الليمون يساعد فى تفتيح الشفافيف
الليمون يساعد فى تفتيح الشفافيف

ويعتبر الليمون له خصائص تبييض طبيعية من شأنها تحسين الجلد، أيضا كمطهر طبيعى ، وهذا سوف يساعد فى إزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة ،وتنظيف المسام.

وتقدم الصحيفة بعض العلاجات من الطبيعة مع اضافة الليمون اليها:

السكر مع الليمون لتفتيح البشرة
السكر مع الليمون لتفتيح البشرة

أولا : الليمون والسكر

يساعد فى تقشير خلايا الجلد الميت، واستعادة خلايا الجلد الجديدة، وذلك بتقطيع الليمون إلى نصفين، ورش بعض السكر فوق شرائح الليمون، افركى هذا على شفتيك  برفق فى حركة دائرية، اتركها لمدة 15 دقيقة أخرى ثم شطفها بالماء الطبيعى، يمكنك اتباع هذا العلاج 3 مرات فى الأسبوع.

العسل والجلسرين مع الليمون
العسل والجلسرين مع الليمون

ثانيا : الليمون والعسل والجلسيرين..

 يساعد مزيج من الليمون والعسل والجلسرين فى إزالة اسمرار الشفتين، اخلطى ملعقة واحدة من عصير الليمون ، وملعقة كبيرة من الجليسيرين والعسل فى وعاء، افركى بلطف على شفتيك باستعمال هذا الخليط قبل الذهاب إلى النوم، اتركيه طوال الليل ثم شطفه بالماء الطبيعى، كرريها كل يوم قبل الذهاب إلى النوم حتى تلاحظى الفرق.

خليط زيت اللوز مع الليمون
خليط زيت اللوز مع الليمون

ثالثا : الليمون وزيت اللوز

 عندما يخلط الليمون مع زيت اللوز ، يساعد فى تغذية الشفاه وترطيبها، اخلطى كميات متساوية من زيت اللوز وعصير الليمون، ضعيه على شفتيك لمدة 2-3 دقائق، اتركيه لمدة حوالى 40 دقيقة، بعد ذلك غسله باستخدام الماء الفاتر، يمكنك أيضا ترك هذا الخليط طوال الليل إذا كنت ترغبين فى ذلك.

الليمون مع الكركم لتفتيح الشفاة
الليمون مع الكركم لتفتيح الشفاة

رابعا  :الليمون والكركم

 ضعى قليل من قطرات عصير الليمون ثم أضيفى كمية صغيرة من الكركم، امزجى المكونات جيدا، ضعيه على شفتيك ،واتركيه لمدة 15 دقيقة، يمكنك غسل الخليط بعد 15 دقيقة بالماء البارد ثم تجفيف الشفاة ،كررى هذا كل يوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة