مش بس الجزر.. 8 أطعمة تحافظ على صحة عينيك منها اللب السورى

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 05:00 م
مش بس الجزر.. 8 أطعمة تحافظ على صحة عينيك منها اللب السورى صحة العين-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر العين من أكثر أعضاء الجسم حساسية وتأثرا بالبيئة، والأجهزة الإلكترونية وغيرها والتى تؤثر على صحة العين، لذلك يجب الاهتمام بتناول بعض الأطعمة التى تحافظ على البصر وتحميه من الأمراض، وتزامناً مع اليوم العالمى لصحة العيون، نتعرف  فى السطور القادمة على أهم الأطعمة لصحة العين، وفقاً لما ذكره موقع " allaboutvision".

1- يجب الحرص على تناول السمك مثل السلمون والتونة والسردين والماكريل، لأنها غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 ، والتي تساعد في الحماية من جفاف العين و الضمور البقعي وكذلك اعتام عدسة العين.

 

فوائد التونة
 

2- الخضراوات الورقية مثل السبانخ والكرنب من الأطعمة الهامة لصحة العين، لاحتوائها على اللوتين والزيكنسن ، وهي أصباغ نباتية يمكن أن تساعد في وقف تطور الضمور البقعي وإعتام عدسة العين.

 

خضروات ورقية
 

 

3- يحتوى البيض على فيتامينات مثل اللوتين وفيتامين أ والتي قد تحمي من العمى الليلي وجفاف العينين.

 

4- تناول الفواكه والحمضيات مثل التوت والبرتقال والجريب فروت والليمون والتى تحتوى على نسبة عالية من فيتامين (ج) ، والتي قد تقلل من خطر إعتام عدسة العين و الضمور البقعي.

 

فوائد البرتفال
 

 

5- اللوز والفستق، من الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين E التي تحافظ على صحة العين.

 

6- تناول اللب السورى يساعد فى الحفاظ على صحة العين، لإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E والزنك.

 

اللب السورى
 

7- يعتبر الجزر من الأطعمة الشهيرة والهامة لصحة العين، وذلك لإحتوائها على نسبة عالية من فيتامين "أ"، بجانب فيتامين "سى"، وفوسفور، حمض الفوليك وغيرها من العناصر الهامة.

 

8- الفاصولياء والبازلاء السوداء تعتبر مصدر جيد للبيوفلافونويد والزنك والذى يساعد في حماية الشبكية وتقلل من خطر تطور الضمور البقعي وإعتام عدسة العين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة