أكرم القصاص - علا الشافعي

طرق طبيعية لعلاج تقصف نهايات الشعر .. منها القص والترطيب

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 06:00 ص
طرق طبيعية لعلاج تقصف نهايات الشعر .. منها القص والترطيب العناية بالشعر -ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعتقد الكثير أن أسهل طريقة للتخلص من نهايات الشعر المتقصفة هى عن طريق التخلص منها وقصها، ولكن هناك طرق أخرى يمكن من خلالها التحكم فى الشعر المقصف.

يمكن أن يؤدى  سوء الترطيب إلى جفاف الشعر ، كما تتحكم أيضا عوامل أخرى فى تقصف الشعر مثل سوء التغذية ، والتعرض لأشعة الشمس ، واستخدام أنواع شامبو غير مناسب ، وتجفيف الشعر، واستخدام الصبغة.

 

وفقا لتقرير موقع " womansday "  هناك العديد من الطرق السهلة التي يمكنك بها محاولة إصلاح أو منع الأطراف من التقصف، من خلال اتباع الأتى:

1- تقليم الشعر
 

يجب الحرص على قص أطراف الشعر بطريقة منتظمة لتجنب تعرضه لتقصف شديد والحفاظ عليه

 

2- الترطيب العميق
 

بما أن الجفاف يؤدي إلى تقصف نهايات الشعر، فمن المهم ترطيب الشعر قدر الإمكان، من خلال وضع الكريم المرطب المناسب على الشعر وفروة الرأس واتركه  لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل شطفه جيداً بالماء، هذه الخطوة تعمل على تغذية الشعر بشكل صحيح.

ترطيب الشعر
ترطيب الشعر

 

3- العلاجات المنزلية الطبيعية
 

ا. صفار البيض وزيت اللوز

تحتاج إلى صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ويتم  وضع المزيج على فروة الرأس واتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم يغسل بالماء البارد.

 

ب. قناع الأفوكادو

يتم وضع الأفوكادو المهروس على الشعر الرطب بعد غسله،  لمدة 30 دقيقة ثم يتم  غسله.

 

4- زيادة حمض الفوليك وتناول البيوتين
 

العماصر الغذائية خاصة حمض الفوليك والبيوتين قد ثبت أن تعمل على تحسين صحة الشعر وطوله وسمكه،  الأطعمة الغنية بحمض الفوليك تشمل " الخضار الورقية الخضراء والبرتقال وفول الصويا والقمح" ، حيث  تساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تعزز نمو الشعر، تشمل الأطعة الغنية بالبيوتين على  الأرز البني وفول الصويا والعدس والبازلاء والجوز .

نظام غذائى صحى
نظام غذائى صحى

 

5-   التدليك بالزيت
 

يمكن التخلص من الأطراف المقصفة من خلال إعطاء تدليك الشعر بزيت الزيتون،  يساعد التدليك على تحفيز فروة الرأس وإنتاج الزيوت الطبيعية وتغذية جذع الشعر، كما يساعد التدليك مع زيت جوز الهند أو زيت السمسم على التخلص من النهايات المقصفة بسهولة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة