وزير الشئون الإسلامية السريلانكى يطالب بتدريب أئمة بلاده بأكاديمية الأوقاف

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 07:17 م
وزير الشئون الإسلامية السريلانكى يطالب بتدريب أئمة بلاده بأكاديمية الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتو محمد مختار، وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، الوفد السريلانكى والذى يضم وزير الشؤون الإسلامية والبريد والخدمات البريدية محمد هاشم عبد الحليم، ووزير الدولة للشئون الإسلامية والوحدة الوطنية والتعايشية، والقنصل كير شانتى شرمونى قنصل السفارة السريلانكية بالقاهرة والوفد المرافق، وذلك لبحث مزيد من سبل التعاون، ومناقشة بعض القضايا الهامة.

وخلال اللقاء، أكد وزير الأوقاف أن الإسلام دين الرحمة والإنسانية، وأن المواطنة المتكافئة ضرورة وطنية، مؤكدًا على أهمية ترسيخ أسس المواطنة المتكافئة وإعلاء شأن الدولة الوطنية وبيان مشروعيتها.

كما أطلع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الوفد السريلانكى على إصدارات الأوقاف ودورها فى ترسيخ فقه المقاصد، وأهداهم نسخًا منها، وهو ما كان محل ثناء وانبهار الوفد، حيث طلب الوفد من وزير الأوقاف السماح لهم بترجمة هذه الإصدارات إلى اللغة السريلانكية.

من جانبه، أشاد الوفد السريلانكى بدور وزارة الأوقاف المصرية وجهود الوزير فى نشر الفكر الوسطى وتصحيح المفاهيم الخاطئة، طالبًا الاستعانة بخبرات وزارة الأوقاف المصرية فى تدريب الأئمة بدولة سريلانكا وبأكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة