رئيس الوزراء اليابانى يعزى مواطنيه فى ضحايا إعصار "ترامى"

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 02:05 م
رئيس الوزراء اليابانى يعزى مواطنيه فى ضحايا إعصار "ترامى" رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى اليوم الثلاثاء عن تعازيه لأهالى ضحايا إعصار "ترامي" الأخير الذى ضرب البلاد، مشيرا إلى أن بلاده قد تعرضت لعدة كوارث هذا الصيف مما تسبب فى إحداث دمار على نطاق واسع بأنحاء مختلفة.

وقال أبى - فى كلمة وجهها للأمة ونقلها تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - إن الحزب الحاكم سيعمل مع أحزاب المعارضة وسيوحد جهوده معها من أجل إعادة الإعمار فى أعقاب الأعاصير والأمطار الموسمية الغزيرة التى ضربت البلاد وتسببت فى حدوث أضرار مادية كبيرة.

وأضاف رئيس الوزراء اليابانى أنه سيتم توفير أجهزة تكييف فى جميع المدارس العامة لحماية الطلبة من السقوط كضحايا لموجات الحر الشديدة التى تضرب البلاد.
وأعلن عزم الحكومة خفض حجم الخسائر التى تحدث بسبب الأمطار الموسمية والأعاصير خلال السنوات الثلاث القادمة، مضيفا أنه سيطلب فى أول اجتماع لمجلس الوزراء بعد هذه الكلمة تخصيص ميزانية لهذا الشأن.

وأشار آبى إلى أن اليابان ستقوم باستضافة قمة مجموعة العشرين فى 2019 ودعوة كل من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والروسى فلاديمير بوتين والصينى شى جين بينج لحضورها، كما أن بلاده ستستضيف أيضا دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية فى طوكيو عام 2020.

وحول التعديل الوزارى الذى أجراه اليوم، قال رئيس الوزراء إنه أجراه لبدء صفحة جديدة لبناء دولة أقوى وأفضل، كما أعرب عن تمنياته بأن يدعم الشعب اليابانى هذه الحكومة الجديدة من أجل مستقبل أفضل لبلادهم.

يشار إلى أن رئيس الوزراء اليابانى - الذى أعيد انتخابه كرئيس للحزب الديمقراطى الليبرالى الحاكم الشهر الماضى - قد احتفظ بالوزراء الرئيسيين فى التعديل الوزارى حيث أعاد تعيين 6 من أعضاء مجلس الوزراء البالغ عددهم 19، بينما اختار 12 من الأعضاء الجدد وواحدا لديه خبرة وزارية سابقة.

واحتفظ شينزو آبى بنائب رئيس الوزراء تارو آسو الذى يتولى أيضا منصب وزير المالية، ووزير الخارجية تارو كونو، وكبير أمناء مجلس الوزراء يوشيهيد سوجا، بالإضافة إلى هيروشيجى سيكو الذى يجمع بين منصبى وزير الاقتصاد والصناعة والتجارة، ووزير التعافى الاقتصادى توشيميتسو موتيجي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة