للحامل.. طرق للحد من ولادة طفل مصاب بعيوب خلقية

الأحد، 21 أكتوبر 2018 03:00 م
للحامل.. طرق للحد من ولادة طفل مصاب بعيوب خلقية حامل
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد فترة الحمل من أصعب الفترات التى تتطلب من المرأة الاهتمام بنوعية الطعام المتناول، وأيضا اتباع بعض الحيل كممارسة الرياضة والقيام بالعديد من النشاطات التى يطلبها الطبيب المتابع لهذه الفترة الحرجة، ونجد أن فترة الحمل وقت ممتع ومليئ بالإثارة والعجب لدى الأم، ولكنها تشعر دائما بالخوف القلق من ولادة طفل يعانى من مشاكل صحية أو عيوب خلقية، وخلال هذا التقرير ستتعرف الحوامل على بعض النصائح الهامة التى تجنبك الإصابة بولادة طفل يعانى من عيوب خلقية.

ووفقا لما نشره موقع " betternutrition" عن أسباب ولادة طفل يعانى من عيوب خلقية، أكد أن هناك بعض العوامل التى تساعد على ذلك، ومنها، التدخين  والمخدرات، استخدام أنواع الأدوية المختلفة دون الرجوع للطبيب، الإصابة بالتسمم الغذائى، تناول المشروبات الكحولية، وهناك جين وراثى له دور كبير فى ذلك.

وخلال الأسطر القادمة ستتعرفين عزيزتى على أفضل النصائح لتقليل فرص ولادة طفل لديه عيوب خلقية، ومنها:

- تجنب المواد الكيميائية.. نعم فدخول رائحتها إلى جسم المرأة الحامل تشكل خطرا على الجنين، وتؤثر على قدراته العقلية، ومثل هذه الأشياء رائحة المبيدات الحشرية، والبنزين والرصاص والدهانات والمنظفات الصناعية.

 - كشفت دراسة أجرتها وزارة الصحة بولاية نيويورك في عام 2010 أن الأطفال الذين يولدون لنساء يستخدمون المنظفات الصناعية يكونون أكثر عرضة للإصابة بالعيوب الخلقية، ولذا استبدليها بالزيوت العطرية وما شابه ذلك.

 

- اختيار منتجات العناية الشخصية الطبيعية بدقة عالية، وننصح بخلوها من المواد الكميائية، لتجنب ولادة طفل يعانى من عيوب خلقية، ومن أمثالها العطور وطلاء الأظافر والمزيلات العرق وصبغات الشعر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة