شاهد.. مديحة كامل ومديحة يسرى نجمات إعلانات مساحيق الغسيل وماكينات الخياطة

الخميس، 25 أكتوبر 2018 12:00 م
شاهد.. مديحة كامل ومديحة يسرى نجمات إعلانات مساحيق الغسيل وماكينات الخياطة ماكينة خياطة مديحة يسرى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس

تظل الإعلانات القديمة لها سحرها الخاص، لأن الوجوه التى تتصدر هذه الإعلانات عادة ما تكون إما نجوم الزمن الجميل أو "موديلز" يتمتعن برقى وإطلالة جذابة، وفى هذا الصدد، يرصد "اليوم السابع"، 5 إعلانات قديمة لمجموعة من الاعلانات المختلفة ما بين اعلانات الأدوية والسجائر وماكينة خياطة ومساحيق الغسيل ومنتجات الشاى والمواد الغذائية.

الاعلان الأول لأحد المنتجات الذى يدعى "اسكين" وهو مسكن لعدد من الأمراض مثل الصداع وآلام الروماتيزم وآلام الأسنان، ورسمت عليه صورة فتاة حسناء.

 

اسكين مسكن
اسكين مسكن

 

الإعلان الثانى لمنتج "سافو" وهو أحد أشهر منتجات مساحيق الغسيل، حيث كان الوجه الإعلانى لسافو النجمة الراحلة مديحة كامل، وكتب على الصورة يحافظ على نعومة الأيدى وأفضل ما يستعمل فى الملابس .

سافو مديحة كامل
سافو مديحة كامل

 

الإعلان الثالث لسجائر "أطلس" وهى واحدة من أشهر أنواع السجائر فى عصور سابقة، وكتب على الإعلان سجاير كوتاريللى، وكانت الوجه الإعلانى للمنتج إحدى الفتيات الحسناوات من هذا الزمن.

سجائر اطلس
سجائر اطلس

 

الإعلان الرابع هو لشاى "زوزو" وهو إعلان قديم يرجع للخمسينيات من القرن الماضى، وكُتب عليه طعم فاخر وصنف ممتاز ومن أرقى أنواع شاى سيلان.. اطلبوه بإلحاح من المحلات".

شاى زوزو
شاى زوزو

 

الإعلان الخامس لإحدى ماكينات الخياطة الألمانية والتى تحمل اسم "جريزيز" الأوتوماتيكية، وكانت النجمة مديحة يسرى هى الوجه الإعلانى للمنتج، وكتب على الإعلان "الصناعة الألمانية تقدم أحدث ماكينات الخياطة"، وأيضا نوه فى الإعلان عن إمكانية شراءها بالتقسيط.

ماكينة خياطة مديحة يسرى
ماكينة خياطة مديحة يسرى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة