المفوضة الأفريقية للشؤون الاجتماعية: افتتاح متحف إفريقيا الكبير عام 2022

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 02:00 ص
المفوضة الأفريقية للشؤون الاجتماعية: افتتاح متحف إفريقيا الكبير عام 2022 مفوضة الشؤون الاجتماعية للاتحاد الأفريقى أميرة الفاضل
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مفوضة الشؤون الاجتماعية للاتحاد الأفريقى أميرة الفاضل أن المفوضية تسعى لافتتاح متحف إفريقيا الكبير الذى يجرى إنشاؤه بالجزائر بحلول عام 2022.

وأضافت المسؤولة الأفريقية خلال ختام أعمال الجنة التقنية للشباب والرياضة والثقافة بالاتحاد الأفريقى إن "متحف افريقيا الكبير الذى ستحتضنه فيلا "تريتى" بالأبيار (بالجزائر العاصمة) هو واحد من المشاريع الرئيسية للمفوضية".

وأشارت إلى أن الدورة العادية الثالثة للجنة التقنية للشباب والرياضة والثقافة تهدف إلى "تحقيق أجندة الاتحاد 2063" الهادفة "لبناء إفريقيا موحدة ومزدهرة من خلال مكافحة الفساد عبر الثقافة والرياضة.

واعتبرت أن الفساد هو سبب رئيسى لتأخر القارة الأفريقية، موضحة أن الاتحاد الأفريقى خصص اجتماعاته لعامى 2018 و2019 لمحاربته".

من جانبه، أكد وزير الثقافة الجزائرى عزالدين ميهوبى ضرورة منح التعليم والثقافة القيمة الحقيقية فى المجتمعات الافريقية والقضاء على الفراغ" فى حياة شبابها لتمكينه من صنع مستقبله".

وأشار إلى أن متحف افريقيا الكبير مؤهل للتدشين بمجرد إيداع الدول الافريقية لعينات مختارة من آثارها داعيا إياها للمبادرة بهذه العملية.

وقال إنه سيتم الإعلان قريبا عن عن تاريخ افتتاح المركز الإقليمى للتراث غير المادى صنف 2 التابع لليونسكو ومقره أيضا الجزائر العاصمة .

وأشاد الوزير الجزائرى إلى خبرة بلاده فى مجال الثقافة وحقوق المؤلف والحقوق الأدبية داعيا الدول الافريقية للاستفادة منها من خلال الدورات التدريبية فى هذا المجال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة