العربية للتصنيع تسلم معدات للقرى الأكثر احتياجا بالتعاون مع البيئة

الأحد، 28 أكتوبر 2018 01:47 م
العربية للتصنيع تسلم معدات للقرى الأكثر احتياجا بالتعاون مع البيئة الفريق عبد المنعم التراس خلال احتفالية تسليم عدد من المعدات للقرى الأكثر احتياجا
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، والدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، احتفالية تسليم عدد من المعدات للقرى الأكثر احتياجا بمحافظات بني سويف والمنيا وأسيوط وقنا وأسوان وسوهاج، وذلك فى إطار دعم القري الأكثر إحتياجا.

10201828134012775-747a4c75-bf48-4506-af57-6f12e9334a8d

وشملت الاحتفالية تسليم عدد 200 مفرمة  قش أرز ومفارم جريد النخيل وبعض معدات البيئة لرفع كفاءة منظومة النظافة بجميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلي سيارات المطافئ واللوادر بسعات مختلفة والجرارات ودورات المياه ومنظومة المخلفات المدفونة وعربات جمع وكبس القمامة والجرارات الزراعية، وذلك في إطار استراتيجية الهيئة للاهتمام بحل مشكلات البيئة وتوفير مصادر بيئية نظيفة.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع على مشاركة الهيئة في كافة المشروعات التنموية بمنتج يتمتع  بالجودة المُتميزة والسعر المناسب مع مراعاة توقيتات التسليم من خلال حلول جديدة ومبتكرة بإستغلال الموارد القائمة، مؤكدا أهمية تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وفقا لتوجيهات الدولة.

وأضاف "التراس"  أنه لا بد من  نشر ثقافة الصيانة والتدريب لمستخدمى المعدات للحفاظ علي ما لدينا من آلات وماكينات فتلك ثروة ومستقبل أجيالناالقادمة.

وشدد الفريق عبد المنعم التراس على استمرارالتطوير والتعديلات لكافة المعدات من إجل تحسين الآداء، مضيفا أن شباب مصر لديهم القدرة للإبتكار والتطوير وهذا ما نحرص عليه وندعمه بشكل مستمر .

10201828134012775-75346abc-1383-4a7a-af9f-5d91d502098f

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد بجهود الهيئة العربية للتصنيع ودعمها لمشروعات الوزارة وذكرت أن عقد اليوم جزء من خطة قومية لدعم منظومة المخلفات الصلبة وتوفير مفارم لقش الأرز بحجم مناسب للوصول للحيازات الزراعية المختلفة واستمرارا للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة .

وأشادت وزيرة البيئة بالتعديلات التي تمت داخل الهيئة العربية للتصنيع لماكينة مفرمة جريد النخيل بالإمكانيات المتاحة وقد حققت نجاحا وهذا أمر جديربالإشادة .

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد إلى ما تم اليوم يُعد خطوة لبناء منظومة متكاملة لإدارة المخلفات الزراعية وليس قش الأرز فقط وأكدت علي أهمية الجدوي الاقتصادية لتلك المعدات والتي لابد أن يشعر بها الفلاحون حتي تدار باستمرارية ونجاح، بالإضافة إلي أهمية التدريب للفلاحين لاستخدام تلك المعدات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية .

كما أعرب نواب البرلمان المشاركين اليوم عن إصرارهم علي دعم جهود الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة لحل مشكلات النظافة بالقري الأكثر احتياجا، فضلا عن منظومة تدوير قش الأرز التي تدعمها وزارة البيئة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة