أكرم القصاص - علا الشافعي

الهيئة العامة للأرصاد بالسعودية تحذر من هطول أمطار غزيرة فى عسير

الأحد، 28 أكتوبر 2018 09:33 ص
الهيئة العامة للأرصاد بالسعودية تحذر من هطول أمطار غزيرة فى عسير أمطار - صورة أرشيفية
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حزرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأحد، من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة على عدد من محافظات منطقة عسير تستمر حتى الساعة الـ 9 من مساء اليوم.

 

وشمل التنبيه مدينة أبها ومحافظات ومراكز خميس مشيط وسراة عبيدة والسودة ومحايل ورجال ألمع والمجاردة وبللسمر وبللحمر وبارق وسبت العلايه وظهران الجنوب والنماص وتنومة وفرشاط والأجزاء المجاورة لها.

 

وتوقعت الهيئة أن تكون الأمطار مصحوبة بزخات من البرد، تؤدى إلى جريان السيول فى عدد من أودية المنطقة.

 

كما حذرت المديرية العامة للدفاع المدنى من تقلبات جوية مختلفة، وأمطار رعدية على كل مناطق المملكة ابتداء من مساء اليوم الأحد، وحتى الخميس المقبل.

 

وبينت بحسب صحيفة "عكاظ"  أنها تتوقع حالة مطرية على أجزاء من المملكة، ومن المتوقع أن تتأثر المناطق: مكة المكرمة، القصيم، الرياض، المدينة المنورة، تبوك، عسير، جازان، حائل، الشرقية، الجوف، الباحة، نجران، الحدود الشمالية، بهطول أمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة السرعة وتزداد فرصة هطول الأمطار الرعدية على المناطق، المصحوبة بنشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد، ويحتمل أن تتعرض أجزاء منها إلى أمطار شديدة الغزارة تؤدي إلى جريان السيول.

 

وتهيب المديرية العامة للدفاع المدنى بالجميع توخى الحذر من المخاطر المحتملة فى مثل هذه الحالة، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدنى، عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وعبر مواقع التواصل الاجتماعى، حفاظا على سلامتهم متمنيا السلامة للجميع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة