فى شهر التوعية باضطراب فرط الحركة..تعرف على أعراض إصابة طفلك به

الأحد، 28 أكتوبر 2018 11:00 ص
فى شهر التوعية باضطراب فرط الحركة..تعرف على أعراض إصابة طفلك به اضطراب الحركة عند الأطفال-ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمناسبة شهر التوعية بمرض فرط الحركة ونقص الانتباه “ADHD”، يتم تشخيص عدد متزايد من الأطفال الأمريكيين بهذا الاضطراب لكن لا ينبغي أن يكون الوالدان سريعين للغاية في فحص طفلهما.
 
 
ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “HealthDayNews”، قال "رونالد براون": "إن المفتاح لتحديد ما إذا كان طفلك يعاني من الاضطراب هو استمرار ظهور أعراضه على الأقل لمدة ستة أشهر لدى المحيطين مثل المنزل والمدرسة".
 
وأشار "براون" عميد جامعة نيفادا ، بمدرسة لاس فيغاس للعلوم الصحية، إلى أنه من أهم العلامات هى قلة الانتباه التى تجعل الطفل يتخلف عن التطور الطبيعي لعمره".
 
ولدى الأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عدد من السمات في ثلاث فئات رئيسية من الأعراض: عدم الانتباه ، وفرط النشاط ، والاندفاع.
 
وقال براون أن هناك مجموعة من الأعراض والعلامات لعدم الانتباه تتمثل فى التالى :
 صعوبة في الانتباه إلى التفاصيل والميل إلى ارتكاب أخطاء لا مبالاة فيها؛ والخروج من الموضوع محل التحدث، وعدم الاستماع إلى الآخرين، وعدم اتباع القواعد الاجتماعية ؛ يجري تشتيت بسهولة من قبل أشياء مثل أصوات غير مهملة عادة ما يتم تجاهلها من قبل الآخرين.
وأضاف أنها قد تتضمن ايضا  التململ والتقلص عند الجلوس ؛ الحصول على ما يصل إلى المشي أو الركض في كثير من الأحيان، والحركة أو التسلق بشكل متكرر في أوقات غير مناسبة ؛ ويواجه صعوبة في اللعب بهدوء.
 
قد تتضمن السمات الموجودة ضمن مجموعة أعراض الاندفاع: الإجابات قبل أن ينتهي أحد الأشخاص من طرح السؤال ؛ في كثير من الأحيان يقطع أو يتطفل على الآخرين ؛ بدء المحادثات في أوقات غير مناسبة.
 
وبين الأطفال الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 17 ، كان هناك زيادة 42 ٪ في تشخيص ADHD بين عامي 2003 و 2011 ، وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة