الصليب الأحمر: دعم العراق من أولوياتنا وسنستمر فى العمل مع الحكومة القادمة

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 12:30 م
الصليب الأحمر: دعم العراق من أولوياتنا وسنستمر فى العمل مع الحكومة القادمة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير اليوم الأربعاء، أن دعم العراق من أولويات اللجنة، مشيرا إلى أنها ستستمر فى العمل مع الحكومة القادمة.

وقال ماورير- خلال لقائه بوزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى- فى سياق اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، أن " دعم العراق فى أولويات عمل منظمة الصليب الأحمر"، لافتا إلى أن "اللجنة دعمت جهود الحكومة العراقية فى الفترة الماضية فى الكثير من المجالات، ومنها إعادة العوائل النازحة إلى مناطق سكنها"، وفقا لما ذكرته قناة "الإخبارية" العراقية.

ودعا ماورير فرق عمل الصليب الأحمر للتعاون مع الأجهزة الحكومية العراقـية للكشف عن المقابر الجماعية للضحايا الذين قتلتهم عصابات (داعش) الإرهابية، مؤكدا أن هناك اتصالا مع دائرة الطب العدلى فى العراق فى هذا المجال".

من جانبه، أثنى وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى، على عمل المنظمة، ودورها فى العراق، مقدما شكره للمساعدات الإنسانية التى قدمتها اللجنة للشعب العراقى فى حربه ضد تنظيم داعش الإرهابى.

وأكد الجعفرى "استعداد وزارة الخارجية لتقديم كل الخدمات؛ لتسهيل عمل الصليب الأحمر فى العراق".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة