ما هى علاقة الصداع النصفى بالدورة الشهرية؟

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 08:00 م
ما هى علاقة الصداع النصفى بالدورة الشهرية؟         صداع ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لاحظت العديد من النساء أنهن يصبن بالصداع النصفي عند اقتراب موعد الدورة الشهرية، وهذا ليس صدفة، فبالفعل هناك علاقة قوية بين الصداع النصفي والدورة الشهرية، وهذا ما أكدته الكثير من الدراسات الطبية الحديثة. 
 
أوضح التقرير المنشور عبر موقع ".vanquishheadacherelief "، أن هناك بالعفل علاقة قوية بين الإصابة بالصداع النصفي واقتراب موعد الدورة الشهرية، وذلك بسبب الهرمونات الناتجة عن الدورة الشهرية. 
 
لماذا يحدث الصداع  النصفي عند اقتراب موعد الدورة الشهرية؟..سؤال مهم يجب التعرف على إجابته، من خلال التقرير، والذي أكد أن الصداع النصفي قد يحدث بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين في جسم النساء قبل نزول الدورة الشهرية، هو السبب الأساسي في الإصابة بالصداع النصفي. 
 
وأوضح التقرير أعراض الصداع النصفي، ومنها، أن الصداع النصفي خلال الدورة الشهرية تصاب به الكثيرات أول يومين في نزول الدورة الشهرية، وينصح بتناول المسكنات لتجنب الشعور بالألم الشديد.  
 
ونصح التقرير، بضرورة الاهتمام بنوعية الطعام المتناول لأنه له عامل كبير في التخلص أو تجنب الإصابة بالصداع النصفي الناتج عن الدورة الشهرية، ولذا عليك تناول الخضراوات والفواكه والنشويات، والابتعاد عن الحلويات والسكريات.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة