أكرم القصاص - علا الشافعي

"تعزيز مهارات استخدام الفضاء الافتراضى" ورشة عمل بالشارقة

السبت، 06 أكتوبر 2018 07:30 م
"تعزيز مهارات استخدام الفضاء الافتراضى" ورشة عمل بالشارقة جانب من ورشة الاتصال الحكومى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم المركز الدولى للاتصال الحكومى التابع للمكتب الإعلامى لحكومة الشارقة ورشة عمل تحت عنوان "التفاعل الحكومى الاستراتيجى عبر منصات الإعلام الاجتماعى"، فى مسرح المجاز بالشارقة، بهدف تدريب المشاركين على التميز فى البيئة الرقمية الحديثة، من خلال استخدام أساليب تعتمد على دلائل وبيانات الجماهير، وتزويدهم بمهارات التخطيط الاستراتيجى لمواقع التواصل الاجتماعى.

من ورشة العمل التى نظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي (1)
من ورشة العمل التى نظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي (1)

واستعرضت الورشة التى قدمها المدرب مايك كوجاوسكى، المتخصص فى مجالات التسويق والتواصل الاستراتيجى، أسس المشاركة فى الفضاء الافتراضى وفق أحدث الاتجاهات الرقمية، ومهارات رصد وتحليل البيانات الاجتماعية، بغرض جمع المعلومات التجارية، كما توقف كوجاوسكى عند أساليب تطوير الاستراتيجيات بناءً على متطلبات المصدر، فضلاً عن تقنيات إدارة المخاطر التى يمكن أن تحدث أثناء استخدام القنوات الرقمية.

من ورشة العمل التى نظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي (2)
من ورشة العمل التى نظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي (2)

وعرفت الورشة المشاركين بخيارات التقنية المتطورة التى تتضمنها منصات التواصل الاجتماعى فى مختلف أنحاء العالم وكيفية استخدامها بالطرق المثلى، حيث استعرض كوجاوسكى أفضل الممارسات العالمية الحالية فى هذا المجال، من خلال مناقشة مجموعة من الدراسات والنماذج الخاصة بعملية إعداد خطط واستراتيجيات، ورصد وقياس أداء مواقع التواصل الاجتماعى وأثرها على بيئة الأعمال.

طارق سعيد علاى مدير المكتب الإعلامى لحكومة الشارقة
طارق سعيد علاى مدير المكتب الإعلامى لحكومة الشارقة

وقال طارق سعيد علاى، مدير المكتب الإعلامى لحكومة الشارقة: "تنسجم الورشة مع خطط وبرامج المركز الرامية إلى تدعيم مهارات الكوادر الوظيفية وإطلاعهم على أحدث الأساليب المتبعة فى مجال ريادة الأعمال عالمياً والاستفادة من التطورات التقنية التى توفرها التكنولوجيا الحديثة فى عصرنا الحالى لما لها من فائدة كبيرة تنعكس على جودة وطبيعة الأعمال فى الإمارة وتدفع باتجاه أخذها إلى مستويات أكثر تطوراً وتكاملاً".

 

وتابع مدير المكتب الإعلامى لحكومة الشارقة: "يحرص المركز على تنظيم الورش التدريبية التى تعود بالفائدة على القيادات الشابة فى قطاعات الاتصال الحكومى وتنعكس على تطوير أساليب العمل بما يضمن الارتقاء بجودة أعمالهم، إلى جانب تعريفهم بالإمكانات التى توفرها مواقع التواصل الاجتماعى لإثراء واقع الأعمال بتجارب جديدة ونوعية".

جواهر النقبى مدير المركز الدولى للاتصال الحكومى
جواهر النقبى مدير المركز الدولى للاتصال الحكومى

ومن جانبها قالت جواهر النقبي، مدير المركز الدولى للاتصال الحكومى: "يسهم تنظيم الورش التدريبية فى الارتقاء بالممارسات المؤسسية بما يتعلق بالاتصال الحكومى على مستوى الإمارة والدولة، من خلال تعزيز رصيد المشاركين بمهارات جديدة، وإطلاعهم على أحدث تطورات ومستجدات الفضاء الرقمي، وتوجيههم نحو الاستخدام الأمثل للثورة الرقمية التى تزداد وتيرتها يوماً بعد يوم".

من ورشة العمل التى نظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي (3)
من ورشة العمل التى نظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي (3)

وبدوره، قال سعيد على الحمادى، مدير إدارة الاتصال المؤسسى فى مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات: "تعرفنا عن كثب خلال الورشة على أهم الخيارات المعرفية التى تقدمها قنوات التواصل الاجتماعى كما اطلعنا على الأبعاد المعرفية التى تقدمها على صعيد الارتقاء بواقع الأعمال".

 

من جهته قال خالد على المطروشى، مدير إدارة الاتصال المؤسسى فى مجلس الشارقة الرياضى: "رافق التطور التقنى المتسارع فى عصرنا الراهن موجة من الخيارات المعرفية والتقنية التى سهّلت من أداء الاعمال وساهمت بنقلها نحو مجالات متقدمة، وقد اطلعنا من خلال الورشة على أحدث الخيارات التى تقدمها شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى للاستفادة منها وتطبيقها ضمن بيئة أعمالنا".

من ورشة العمل التى نظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي (4)
من ورشة العمل التى نظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي (4)

ويعد كوجاوسكى الذى يعمل لدى العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات غير الربحية فى كندا وحول العالم، أحد أبرز المدربين فى مجال الاعلام الاجتماعى، حيث قدم العديد من ورش العمل التدريبية بما يختص بمجالات التواصل الاستراتيجى، واستخدام منصات التواصل الرقمى والاجتماعى، وتطوير استراتيجيات العلامات التجارية الشخصية والمؤسسية، وأبحاث التسويق، وتحليل شبكات التواصل الاجتماعى.

 

يشار إلى أن المركز الدولى للاتصال الحكومى هو أول مركز متخصص فى مجال الاتصال الحكومى فى المنطقة العربية، وهو مبادرة نوعية واستراتيجية، ومؤسسة فكرية علمية معرفية بحثية وتطبيقية متخصصة، ومرجعاً مهماً فى كافة مجالات الاتصال الحكومى محلياً وإقليمياً ودولياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة