أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير القوى العاملة: لدينا 7 آلاف مشروع قومى أدت لانخفاض البطالة فى عامين

الأحد، 07 أكتوبر 2018 12:27 م
وزير القوى العاملة: لدينا 7 آلاف مشروع قومى أدت لانخفاض البطالة فى عامين جانب من اللثاء
كفر الشيخ _ محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الهدف من ملتقيات السلامة والصحة المهنية، هو ترسيخ مبدأ الأمان وليس الهدف حصر المخالفات لصاحب المنشأة، وذلك لتفادى الخسائر التى تتعرض لها المنشآت فى حالة الحوادث.

وقال وزير القوى العاملة، خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ أنه لابد من تقدير أهمية السلامة والصحة المهنية، ليكون مجتمع أمن ونشر تلك الثقافة فى الجامعات المصرية خاصة وأنه لدينا ألف و400 مفتش فقط مقابل 3 ملايين منشأة من الصعب متابعتها، مشددا حوسبة مكاتب التفتيش على مستوى الجمهورية.

وأوضح وزير القوى العاملة أن مبادرة الرئيس حول العمالة غير المنتظمة استفاد منها 2 مليون و300 ألف عامل غير منتطم، مضيفا أن تلك العمالة ستدفع البقية للانضمام للمبادرة وأنه تم تشكيل لجنه لوضع الأطر التى تستطيع من خلالها الدولة توفير الحماية للقوى العمالة وسبل الحماية والأمان عن طريق تدريب وتشغيل هذه الفئة، مؤكدا أنه ستبدأ الآلية بكفر الشيخ خلال الايام المقبلة.

وقال "سعفان" أنه تم انخفاض نسبة البطالة خلال العاملين الماضيين وذلك لوجود 7 آلاف مشروع قومى استوعب الكثير من العمالة وقلل من البطالة.

وأشار الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، إلى أنه سوف يتم التواصل مع الشركات والقطاع الخاص للتعرف على الوظائف الشاغرة واحتياجها للعمالة وسيتم الاعلان عن تلك الوظائف أسبوعيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة