أكرم القصاص - علا الشافعي

هؤلاء ممنوعون من النوم.. اعرف أسباب وأعراض الهيبنوفوبيا

الخميس، 01 نوفمبر 2018 11:00 م
هؤلاء ممنوعون من النوم.. اعرف أسباب وأعراض الهيبنوفوبيا الخوف من النوم- صورة ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر النوم من الأشياء الطبيعية التى تساعد على استرخاء الجسم بعد ساعات طويلة من التعب والإرهاق طوال اليوم، لكن البعض يعتبر النوم بمثابة "بعبع"، يخشى منه ويقاومه بقدر الإمكان، وهؤلاء هم المصابون بالخوف من النوم، أو كما تسمى بـ" هيبنوفوبيا "، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " common-phobias ".

 

أسباب الخوف من النوم :

وتعود أسباب الإصابة بفوبيا النوم، إلى عوامل عديدة منها التعرض لحوادث مؤلمة بسبب النوم، أو نتيجة عوامل وراثية، أو بسبب الإصابة بالرهاب الاجتماعي والخوف من الأماكن المكشوفة .

 

الخوف من النوم
 

أعراض الخوف من النوم :
 

و تختلف الأعراض من شخص لآخر، تبعاً لقوة الشخصية، وعموماً الأعراض هى : الشعور بالقلق الشديد، ضيق التنفس ، سرعة التنفس، عدم انتظام ضربات القلب، التعرق الشديد، الغثيان، جفاف الفم ، عدم القدرة على التعبير عن الكلمات والجمل، جفاف الفم.

 

الخوف من النوم6
 

علاج الخوف من النوم :
 

وللأعراض السابق ذكرها، يجب على المريض الذهاب للطبيب، الذى بدوره يتحدث مع المريض عن أسباب الإصابة والأعراض التى يشعر بها المريض بسبب النوم، ومن خلال ذلك يصف الطبيب العلاج المناسب منها تناول أدوية التى يمكن أن يكون لها آثار جانبية، أو الخضوع لجلسات علاج نفسى منها التنويم المغناطيسي، جلسات علاج نفسي ، والبرمجة العصبية اللغوية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة