وزيرة الصحة: القيادة السياسية وجهت بفحص 6 ملايين طالب بالثانوى والإعدادى للكشف عن 5 أمراض.. هالة زايد: الكشف عن فيرس سى بين طلاب الثانوى أول ديسمبر على 3 مراحل.. وتؤكد: نسعى لبناء عقول وأجسام صحية لأبنائنا

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 10:30 ص
وزيرة الصحة: القيادة السياسية وجهت بفحص 6 ملايين طالب بالثانوى والإعدادى للكشف عن 5 أمراض.. هالة زايد: الكشف عن فيرس سى بين  طلاب الثانوى أول ديسمبر على 3 مراحل.. وتؤكد: نسعى لبناء عقول وأجسام صحية لأبنائنا الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن تنفيذ أضخم مسح حول العالم للكشف عن فيرس سى بين طلاب المدارس الثانوية فى الأول من ديسمبر 2018، مؤكدة أن المسح يستهدف ما يقرب من 3 ملايين طالب وطالبة.

وأكدت وزيرة الصحة لـ"اليوم السابع" أن المسح الصحى للكشف عن فيرس سى بين طلاب المدارس الثانوية سيتم على 3 مراحل المرحلة الأولى ستبدأ فى ديسمبر ويناير وفبراير والمرحلة الثانية فبراير ومارس والثالثة من مارس وحتى إبريل 2019.

 

وأضافت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد أنه سيتم عمل مسح طبى شامل لطلاب المرحلة الإعدادية بمراحلها الأولى والثانية والثالثة بالجمهورية فى شهر سبتمبر 2019 لتشمل 3 مليون طالب للكشف عن الإصابة بفيروس سى والسمنة والتقزم وفيرس بى والانيميا مع توفير العلاج اللازم لجميع المرضى بالمجان مؤكدة أن ذلك كان أحد التوجيهات الرئاسية حرضا من القيادة السياسية على صحة النشء ووجود أجيال سليمة العقل والبدن.

 

وأوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس السيسى للكشف عن فيرس سى 100 مليون صحة ستتم فى 11 محافظة أول ديسمبر المقبل ويستفيد منها 20 مليون مواطن وتابعت: المرحلة الثانية من 1 ديسمبر 2018 وحتى 28 فبراير 2019، وتستمر 60 يوما أيضا، وتشمل محافظات: "شمال سيناء، والبحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعلية، والسويس، وكفرالشيخ، والمنوفية، وبنى سويف نوسوهاج، والأقصر، وأسوان"، وتبدأ المرحلة الثالثة من 1 مارس 2019 وحتى 30 إبريل 2019، وتشمل محافظات "الوادى الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية والشرقية، والمنيا، وقنا".

ومن جانبه قال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة لليوم السابع أن المبادرة تسير بشكل منتظم وحققت أهدافها بنسبة كبيرة مضيفاً أنه سيتم الابقاء على طاقة 25% من المنافذ لتعمل بشكل طبيعى بعد انتهاء كل مرحلة من المراحل الثلاثة لضمان استمرارية الخدمة من 4 إلى 5 شهور إضافية.

 

وأضاف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أن الكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية مستمر فى أكثر من 1500 منفذ بالمرحلة الأولى، وتابع: بالنسبة للمرحة الثانية سيتم التوسع فى عدد كبير من المنافذ والقوافل لتشمل ما يقرب من 2500 منفذ بالجمهورية، لافتاً إلى أن الدولة سخرت كل امكاناتها للتخلص من الأمراض الخطرة التى تكلف الدولة مليارات الجنيهات فى العلاج سنوياً.

وفى ذات السياق قال الدكتور شريف راشد خبير برامج الرعاية الصحية وعلاج فيرس سى أن القيادة السياسية مهتمة برعاية الأطفال خاصة مراحل الثانوى والإعدادى، لافتاً إلى أن الوزارة ستقوم بعلاج الأطفال بهارفونى وهو أحدث علاج للتخلص من فيرس سى عند الأطفال وتابع: السمح الصحى سيقضى على المرض من جذوره ويوفر على الدولة مليارات الجنيهات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ام مصرية

ياريت كمان تحليل مخدرات

للاسف كثير من الطالبة يتناولون المخدرات ولو تم عمل تحليل سنكتشف مأساه

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

هل يجب أن يأمر الرئيس بالتحقيق فى الشكوى

هناك مشاكل كثيرة واهمال فى وزارة الصحة وموقع الشكاوى الحكومية على الانترنت يرقى الى مستوى الفساد فلقد تقدمت بشكوى على موقع الشكاوى الحكومية برقم 1163040 ضد أحد المستشفيات وتم غلق الشكوى بدون التحقيق فيها ثم كتبت شكوى ثانية وثالثة برقم 1278680 - 1372423 وتم غلقهم وحفظهم مع الرد ان المستشفى تم غلقها بالقرار رقم 1391 لسنة 2018 والقرا رقم 1211 لسنة 2018 ولأننى أمر على المستشفى يوميا أثناء الذهاب والاياب من أعمالى فقد وجدت أن المستشفى تعمل بصورة طبيعية ولايوجد اى اغلاق كلى أو جزئى مع العلم أن الرد على الشكوى على الانترنت اغلاق ادارى للمستشفى ............ هل وزيرة الصحة تابعت التحقيق فى الشكوى .......... هل رئيس الوزراء تابع التحقيق فى الشكوى ................ هل يجب أن يأمر الرئيس بالتحقيق فى الشكوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة