"اليوم السابع" داخل مدينة تاتشنج بإقليم شينجيانغ بالصين.. المدينة المغطاة بالثلوج تتميز بتعدد القوميات.. الرقص السمة المميزة لها.. ومتحف المبنى الأحمر يؤرخ لعصور التجارة بين روسيا والصين

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 04:00 ص
"اليوم السابع" داخل مدينة تاتشنج بإقليم شينجيانغ بالصين.. المدينة المغطاة بالثلوج تتميز بتعدد القوميات.. الرقص السمة المميزة لها.. ومتحف المبنى الأحمر يؤرخ لعصور التجارة بين روسيا والصين الصين
رسالة شينجيانغ: محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من الثلوج التى تملأ مدينة تاتشنج الواقعة بإقليم شينجيانغ وتغطى الأشجار والمنازل، إلا أن سكان المدينة يعيشون حياتهم ويمارسون عملهم اليومى بشكل طبيعى، ففى شوارع المدينة تجد سيارات مغطاة بالثلج ومواطنون يقومون بإزالة الثلوج من الشوارع.

الصين (4)

"اليوم السابع" حرص على التجول داخل مدينة تاتشنج التى تتميز بتعدد القوميات فى الأسرة الواحدة، وقضاء يوما مع إحدى الأسر متعددة القوميات، ففى وسط أحياء المدينة تجد منزلا لم يختلف كثيرا عن باقى المنازل المغطاة بالثلج ولكنه يحتفظ بتراثه القديم، إنه منزل أسرة هوركينج المتكون من طابقين وغرفة بجوار المبنى المكون من طابقين تحتفظ به بكافة المتعلقات الخاصة بأجدادهم والتى كانت تستخدم فى الزراعة والطى والمعيشة وأمامه حديقة وأشجار مغطاة بالثلج فى منظر جمالى.

هوركينج أحد أفراد الأسرة أكد ل "اليوم السابع"،أنه يعمل فى مصلحة البريد وأن أسرته متعددة القوميات، متابعا:" الزوج كركيوى وزوجته منغولية، و زوج شقيقته من الخان".

الصين (5)

وأوضح هوركينج أنه تولى مسئولية الأسرة بعد وفاة والده، مشيرا إلى أنه يعيش فى هذا المكان هو وزوجته ووالدته وأبناءه الذين يدرسون فى الجامعة، مشيرا إلى أن حياتهم تسير بشكل طبيعى ولم تتأثر بالثلج الذى يغطى شوارع المدينة.

وعلى بعد أمتار من منزل أسرة هوركينج يتواجد حى قارادون الذى يتواجد فى مدخله معرض لتاريخ الحى به العديد من الأدوات والآلات الموسيقية والأجهزة القديمة وصور ترصد الوحدة بين أبناء القوميات، و بوسط الحى تجد مكانا لإنهاء كافة الأوراق والتصاريح اللازمة لأبناء الحى وطابق خاص بالوسائل الترفيهية لكبار السن وأنشطة تعزيز الوحدة بين القوميات.

وبدوره، لفتت إحدى المسئولات بالحى فى حديثها لـ"اليوم السابع"، إلى أن حى قارادون يعد منطقة مركزية تابعة لإقليم شينجيانغ وأنه يتميز بالوحدة بين أبناء القوميات،مؤكدة أن عدد سكان مدينة تاتشنج يبلغ 170 الف نسمة من 50 ألف أسرة وأن أبناء الأسرة مكونين من أكثر من قومية.

ونوهت إلى أن مساحة الحى تبلغ 2 كيلو متر مربع وأن عدد سكانه 3821 نسمة أى 1510 أسرة وأن هناك 274 أسرة تتكون من أكثر من قومية، مضيفة أن الحى يعتبر نموذجا للتقدم وتعزيز الوحدة بين القوميات.

وفى وسط مدينة تاتشنج يتواجد مبنى صمم على تراز روسى إنه متحف المبنى الأحمر الذى يؤرخ للتجارة بين روسيا والصين وللحياة اليومية لبعض القوميات، ففى مدخل المتحف يتواجد خريطة كبيرة للمناطق المحيطة بالمدينة ومبنى يتكون من طابقين به العديد من الآثار التى تعود للعصر الحجرى القديم، بجانب أكثر من 10 أجنحة تؤرخ لعادات القوميات.

الصين (1)

و قالت وان يونجياو إحدى المرشدات بالمتحف ل"اليوم السابع"، أن متحف المبنى الأحمر صمم على تراز روسى لأنه يؤرخ للتجارة بين روسيا والصين، مشيرة إلى أن المتحف يزوره سنويا أكثر من 400 ألف زائر.

وأشارت وان يونجياو إلى أن المتحف يضم أدوات حجرية وبرنزيه ولوحة منقوشة تؤرخ لقصة زواج أميرة من أسرة ملكية من إحدى رؤساء القبائل وكذلك مشهد لصيد السكان الأوليين، موضحه أن المتحف به جناح خاص بأزياء قونية حان وجناح خاص بأزياء قومية داور وجناح خاص لملابس تقليدية لقومية مانغول وجناح خاص لملابس تقليدية لقومية روسيا.

كما يتواجد أيضا فى وسط المدينة، ميدان ثقافى يقام فيه بعض الاحتفالات الخاصة بهم، و بجواره يوجد القصر الثقافى للمدنيين.

الصين (2)

وقال تسوى يانكن مدير القصر الثقافى للمدنيين ل"اليوم السابع"، أن المكان المتواجد به القصر كان فندقا وأن الحكومة قامت بشراء الفندق وتحويله إلى قصر ثقافى جماهيرى، موضحا أن القصر مكون من 7 طوابق من بينهم 5 طوابق فوق الأرض وأثنين تحت الأرض.

وذكر تسوى يانكن مدير القصر الثقافى للمدنيين، أن هناك طابق مخصص للأطفال وآخر مخصص لكبار السن، مشيرا إلى أن القصر يقوم بتنظيم دورات مجانية للمواطنين على الرقص والغناء وغيرها من المهارات الفنية، مؤكدا أنه يتواجد بالقصر متحف يسمى بالمتحف الكرديونى وبه العديد من الآلات الموسيقية.


 
الصين (3)
 
 
الصين (6)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة