مقالات الصحف المصرية: جلال دويدار: تجاوب رئاسى مع المزارعين لإزالة الشكاوى والارتفاع بالإنتاج.. سليمان جودة: قميص "خاشقجى".. عماد الدين أديب: "اللاصفقة".. ولو بعد قرن.. وجدى زين الدين: عزيمة المصريين لا تقهر

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية: جلال دويدار: تجاوب رئاسى مع المزارعين لإزالة الشكاوى والارتفاع بالإنتاج.. سليمان جودة: قميص "خاشقجى".. عماد الدين أديب: "اللاصفقة".. ولو بعد قرن.. وجدى زين الدين: عزيمة المصريين لا تقهر مقالات الصحف
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة فى مقالات كتابها، وكان من أبرزها التالى:

الأهرام

 رأى الأهرام: التعليم.. معركة وطن

يؤكد المقال أن الاهتمام بالتعليم معركة مهمة لمصلحة مستقبل الوطن وهو بمثابة قضية أمن قومى وأحد الأسلحة الاساسية فى الحرب ضد التطرف والجهل والإرهاب، وأنه الوسيلة المثلى لإعداد أجيال جديدة للمستقبل قادرة على قيادة قاطرة التنمية بمختلف المجالات والعامل الابرز فى الحراك الاجتماعى الذى تشهده أى دولة.

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد : تحت قوس النصر

تحدث الكاتب عن احتفالات باريس بمرور مائة عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى التى حضرها عدد من رؤساء العالم، متناولًا تصريحات الرئيس الفرنسى ماكرون عن حاجة أوروبا إلى إنشاء جيش أوروبى موحد دفاعاً عن أمنها، والتى يرى الكاتب أنه يمكن أن تسبب نوعاً من الإرباك.

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار :تجـــاوب رئاســى مع المزارعـين لإزالة الشكاوى والارتفاع بالإنتاج

تحدث الكاتب عن تجاوب الرئيس عبد الفتاح السيسى السريع لشكاوى ومتطلبات فئات الشعب المصرى والتى تهدف لبناء الوطن، مضيفا أن الرئيس أمر بسرعة وضع حد للمشاكل لرفع المعاناة عن الزراعة والمزارعين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

جلال عارف

جلال عارف: مجانية التعليم.. بين الجد والفكاهة!!

تحدث الكاتب عن تصريح وزير التعليم عن حفل تذكرة عمرو دياب بـ20 ألف جنيه، وهو يناقش أوضاع التعليم بالنواب وأكد بعد ذالك أنه كان من باب الفكاهة، متسائلا كيف توفر الدعم المطلوب لنقدم لأطفالنا تعليماً راقياً ومجانياً.. بدلاً من إثارة الضجيج حول مجانية التعليم؟.. ومسئولية سد النقص في الاعتمادات المطلوبة لتوفير تعليم أساسى راق ومجانى للجميع.. وعلى قدم المساواة.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدي زين الدين: عزيمة المصريين لا تقهر

قال الكاتب إن المصريين لديهم إرادة حديدية وصلبة فى القضاء على الإرهاب والتخلص من أهله، ومصر تحارب الإرهاب وهى بقدرة هذا الشعب العظيم قادرة عليه مهما طال الوقت، وتحية إلى كل جندى وتعظيمًا له من الذين يذودون عن أمن مصر وشعبها، وكل من ارتكاب جرائم العنف والإجرام، فيجب تقديمهم إلى العدالة فى أسرع وقت وإصدار الأحكام عليهم، لأنهم باتوا فى عداد المجرمين، ولا مكان للمجرم إلا الإعدام.

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى: عيد الجهاد.. فى بيتنا

تحدث الكاتب أنه فى بداية العمر وكان والدته تردد نشيد عيد الجهاد الوطنى، ومن يومها عرفت صور  سعد و النحاس وثالثهما مكرم عبيد، وجاء يوليو 1952، وقرر الضباط الأحرار إلغاء الاحتفال بهذا العيد لكي يقولوا لنا إنه ليس عندنا ثورة قبل ثورتهم يحتفل بها شعب مصر، مضيفا أن بعض المؤرخين قالوا إن ثورة 19 التي قادها حزب الوفد نجحت- فقط- سياسياً وعجزت في غيرها، ولكن يري إيجابيات عديدة لمصر وللمصريين.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: "اللاصفقة".. ولو بعد قرن

تحدث الكاتب عن  3 تطورات حدثت فى غضون أسبوع واحد، الأولى: موافقة تحدث لأول مرة فى عهد حكومات بنيامين نتنياهو أن يتم نقل منحة مقدمة «أوراق بنكنوت» إلى حماس، والثانية: قيام إسرائيل فى ذات الوقت الذى تتسلم فيه حماس الأموال بمهاجمة مركز أمنى فى منطقة خان يونس من قبل القوات الخاصة الإسرائيلي، والثالثة: إعلان الرئيس الفلسطينى "أبومازن" أن المال القطرى لحماس يهدف إلى فصل غزة عن الضفة بهدف تمرير مشروع صفقة القرن.

محمود خليل

د. محمود خليل: يخلق من ظهر العالم خائب

تحدث الكاتب عن أراد صلاح الدين الأيوبى أن يبنى قلعة الجبل لتكون داراً لحكمه، وحكم من يليه من المماليك الأيوبية، مضيفا أن قاسى المصريون الأمرين فى بنائها، حيث كان يسوقهم بهاء الدين قراقوش إلى العمل بأبخس ثمن، وفى وقت يجد فيه غير النجيب أملاً فى أن يخرج من صلبه أذكياء يرثون ما بناه من لم يخرجوا من صلبه، وهناك استثناءات ولا شك من هذه القاعدة أو النظرية، فقد يخرج من ظهر العالم عالم مثله، ومن ظهر الخائب من هو أشد خيبة.

 

المصرى اليوم

نيوتن

نيوتن: لعنة البترول

تحدث الكاتب أن الكثير من الدول العربية نجت من لعنة البترول والتى وقعت فيها العراق وليبيا وحولت اقتصاد إلى أسوء ما يكون مضيفا أن هذه الدول تفتت إلا رغبة دول كبرى فى الاستحواذ على البترول.


 
سليمان جودة: قميص "خاشقجى"

تحدث الكاتب عن تصريحات وزراء كندا جاستن تورود فقال، إن مخابرات بلاده استمعت بشكل كامل إلى تسجيلات حصلت عليها من الحكومة التركية ، وكما تحدث عن موقف دولة فرنسا برفع قميص خاشقجى فى عدة عواصم لأسباب كثيرة وليس من بينهم الرغبة فى الحصول على الحقيقة ولكن فرنسا تستغل هذا الموقف لصالحها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة