لو بتعمل رجيم ومفيش نتيجة.. 5 أخطاء تقوم بها عند تخسيس الكرش

الخميس، 15 نوفمبر 2018 09:00 ص
لو بتعمل رجيم ومفيش نتيجة.. 5 أخطاء تقوم بها عند تخسيس الكرش دهون البطن - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دهون البطن أو الكرش من أكثر الأشياء صعوبة عند فقدانها، خاصة أن الخلايا الدهنية التي تتجمع حول أو أسفل البطن يصعب التخلص منها، وإذا كنت تمارس الرياضة بانتظام وتحافظ على نظام غذائي متوازن، لكنك لا تزال تفشل في فقدان دهون البطن، نقدم لك أهم الأخطاء التى تجعلك تفشل فى تخسيس الكرش، بحسب موقع مجلة "Prima".

دهون البطن
دهون البطن

 

أخطاء تجعلك تفشل فى تخسيس دهون البطن 
 

1-لا تحصل على ما يكفى من النوم
 

عدم الحصول على النوم الموصى به من 7 إلى 9 ساعات كل يوم يمكن أن يؤثر على فقدان الوزن، حيث تؤثر قلة النوم على توازن الهرمونات المسئولة عن الجوع وهى: هرمون الليبتين والجيرلين، فعندما لا نحصل على قسط كافٍ من النوم، ترتفع مستويات جريلين (الهرمون الذى يجعلنا نشعر بالجوع) ، كما تنخفض مستويات الليبتين (الهرمون الذي يجعلنا نشعر بالامتلاء والشبع).

 2-تمارس تمارين رياضية بشكل خاطئ
 

من الأخطاء التى يمكن أن تؤثر على فقدان دهون البطن أنك تمارس تمارين رياضية بشكل خاطئ أو تركز على البطن فقط فى تمرينك.

السكر
السكر

3-تستهلك الكثير من السكر
 

إذا كان النظام الغذائى الخاص بك يتكون من الكثير من المشروبات الرياضية، والمشروبات المحلاة بالسكر أو الأطعمة السكرية مثل الشوكولا والكعك، فإنه سيجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة، حاول تقليل الكربوهيدرات البسيطة التى تتناولها مثل: المكرونة والخبز واستبدلها بأطعمة صحية.

4-لا تأكل ما يكفي من البروتين
 

من الأخطاء التى تجعلك تفشل فى فقدان دهون البطن، لأن البروتين يساعد على فقدان الدهون ويساعد على بناء العضلات، كما أنه مصدر رائع للطاقة يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، والمصادر الجيدة للبروتين تشمل صدور الدجاج، التونة، البيض، الحليب والحمص.

دهون البطن  2
دهون البطن 

5- أنت تشعر بالتوتر أو القلق
 

الشعور بالإجهاد يمكن أن يعيث فسادا في أجسامنا، يمكن أن يزيد من إنتاج الجسم لهرمون الكورتيزول، الذي يمكن أن يجعلك ترغب فى تناول الأطعمة السكرية التي توفر الطاقة، وعندما تكون مستويات الكورتيزول عالية لفترة طويلة تزيد كمية الدهون في البطن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة