داعية أزهرى يكشف شبهات السلفيين فى تكفير تارك الصلاة

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 08:11 ص
داعية أزهرى يكشف شبهات السلفيين فى تكفير تارك الصلاة الداعية الأزهرى أحمد البهى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن الداعية الأزهرى أحمد البهى، هجوما عنيفا على التيار السلفى، بسبب تكفيرهم لتارك الصلاة، مشيرا إلى أن التيار السلفى أخذ برأى بعض المذاهب فى ذلك الأمر وتشددوا فى عدم قبول غيره من المذاهب التى فرقت بين ترك الصلاة جحودا وتركها تكاسلا.

 

وأضاف الداعية الأزهرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أغلب تاركى الصلاة بالفعل يتركونها تكاسلا لا جحودا، والتوسع فى التكفير سيتسبب فى ابتعاد الناس عن الدين وسيحدث شروخ مجتمعية بين الأفراد والعائلات.

 

وكان دائما ما تخرج دار الإفتاء وعلماء الأزهر ليردوا على فتاوى التيار السلفى، كان أخرها تحريم السلفيين للاحتفال بالمولد النبوى الشريف، وهو الأمر الذى ردت عليه دار الإفتاء حينها بالتأكيد على أن الاحتفال بهذا اليوم حلال شرعا، ويعتبر ممن يسنون سنة حسنة فى الإسلام ولا يوجد به أى شبهة حرام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وسام الجابري

رحماك يارب

ارحمونا من زعزعة الدين في نفوسنا . جل الاحاديث و الآيات القرآنية تدل على وجوب الصلاة و من بينها العهد الذي بيني( يقصد الكفار و اليهود ) ترك الصلاة . كما توعد نبي الرحمة بحرق بيوت من يصلون في بيوتهم وليس في المسجد ولكنه لم يفعل فكيف بالذي يترك الصلاة . اجمع علماء الامة و ائمة المذاهب الإسلامية الاربعة على ان ترك الصلاة مخرج من الاسلام لانه الركن الثاني بعد الشهادتين و اول ما يسأل المرء بعد موته عن الصلاة فان صلحت صلح العمل كله و ان فسدت فسد العمل كله . اتقوا الله ولا تاتوا بمثل هؤلاء انصاف المتعلمين و ارباع المثقفين و الذين لايملكون علما شرعيا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة