أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشاف جزئ فى المخ يساعد فى علاج مرض الشلل الرعاش

الأحد، 04 نوفمبر 2018 01:27 م
اكتشاف جزئ فى المخ يساعد فى علاج مرض الشلل الرعاش علاج الشلل الرعاش-ارشيفية
كتب ــ بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرض باركنسون "الشلل الرعاش" هو حالة تنكسية عصبية تقدمية ، وليس له علاج لكن فريق من العماء المتخصصين وجدوا أن إحدى طرق علاج هذه الحالة قد تكون عن طريق إكتشاف جزئ فى المخ يمنع تقدم المرض.
 
ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)  فإن، مرض باركنسون "هو ثاني أكثر الأمراض العصبية شيوعاً بعد مرض الزهايمر ".
 
وفي الولايات المتحدة وحدها، يقوم الأطباء بتشخيص ما يقرب من 50 ألف حالة من مرض باركنسون كل عام، وعلى الرغم من أنه من غير الواضح ما الذي يسبب هذا المرض، فإن العلماء يتفقون على أن السمة الهامة لباركنسون هي الالتهاب المزمن.
 
كان باحثون من جامعة كوينزلاند في بريسبان بأستراليا يفكرون في طرق لمكافحة الالتهاب في الدماغ كوسيلة لوقف باركنسون من التقدم، واكتشف العلماء جزيء يدعى "MCC950" الذي كان فعالا في منع المرض من التقدم أكثر.
 
وقال الباحث "ترينت وودروف" ، وهو أستاذ مشارك في كلية الطب بجامعة كوينزلاند، لقد استخدمنا هذا الاكتشاف لتطوير أدوية جديدة ونأمل في إجراء تجارب سريرية على البشر في عام 2020.
 
جدير بالذكر، أن مرض باركنسون يتميز بخسارة خلايا الدماغ التي تنتج الدوبامين، وهي مادة كيميائية تنسق التحكم في الحركة، ويصاحبها التهاب مزمن في الدماغ.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة