للنساء..تغيرات هرمونية وعوامل نفسية من أسباب جفاف المهبل

الأحد، 04 نوفمبر 2018 06:00 ص
للنساء..تغيرات هرمونية وعوامل نفسية من أسباب جفاف المهبل صحة المرأة-ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى نسبة كبيرة من النساء بجفاف المهبل وتذهب الكثيرات للسعر وراء وجود حل لتلك المشكلة التى تساهم بشكل كبير فى طلاق الكثيرات، ونتيجة لعدم رغبة المرأة فى ممارسة العلاقة الجنسية.

هناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بجفاف المهبل، وقدمها التقرير المنشور عبر موقع " everydayhealth."، الذى أوضح أن نسبة كبيرة من النساء يعانين من تلك المشكلة ويجب العلاج منها، ولكن فى بداية يجب التعرف على أسبابها.

أوضح التقرير إلى أن جفاف المهبل يحدث نتيجة للتغيرات الهرمونية التى تطرق على المرأة كتأخر الدورة الشهرية، أو ارتفاع أو نقص نسبة هرمون الاستروجين، وأيضا هناك بعض الأشياء التى تعمل على تهيج الانسجة الحساسة فى تلك المنطقة "المهبل"، تكون من أهم الأسباب.

وأشار التقرير، إلى أن الشعور بالقلق، بالإضافة إلى نقص نسبة السائل أو التشحيم المهبلى من أهم اسباب الشعور بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، والذى يتسبب فى عدم الرغبة فى القيام بها مرة أخرى.

تتراوح أسباب جفاف المهبل من العوامل الفسيولوجية والعاطفية والنفسية، وكل ذلك سيتضح خلال الأسطر القادمة، فأوضح التقرير إلى أن التغيرات الهرمونية لها دور كبير فى الإصابة بجفاف المهبل، وأيضا هناك بعض الأدوية التى تتسبب فى التعرض لتلك الأزمة.

وأكد التقرير على دور العاطفة والحالة النفسية فى التعرض لجفاف المهبل، فهناك بعض النساء اللاتى يصبن بعدم الرغبة أو القلق من العلاقة الجنسية، فيتعرضون لتلك الأزمة التى تزيد من الشعور بالألم وانعدام الرغبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة