رئيس جوجل: نتجنب التحيز السياسى وخصوصية مستخدمينا أولويتنا

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 04:00 م
رئيس جوجل: نتجنب التحيز السياسى وخصوصية مستخدمينا أولويتنا ساندر بيتشاى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ساندر بيتشاى الرئيس التنفيذى لشركة جوجل إن شركته تتجنب "التحيز السياسى"، معتبرا أن هذا هو المبدأ الأساسى للشركة للحفاظ على ثقة المستخدمين.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، أكد بيتشاى بأن الخصوصية والأمن جزآن أساسيان من مهمة جوجل، وأن الشركة ملتزمة بالعمل مع الحكومة الأمريكية للحفاظ على بلدهم آمنة.

ونفى بيتشاى بشدة المزاعم التى أدلى بها الرئيس دونالد ترامب ومؤيديه فى وقت سابق من هذا العام بأن جوجل تعمل وفقا لأجندة سياسية لمنع الأصوات المحافظة.

وقال بيتشاى: "يلجأ المستخدمون إلينا أيضًا لتوفير معلومات دقيقة وموثوقة، ونعمل بجد لضمان سلامة منتجاتنا، لذا وضعنا عددًا من الضوابط والتوازنات فى مكانها لضمان استمرارها فى الارتقاء إلى مستوى معاييرنا".

وأوضح بيتشاى أن جوجل تسعى جاهدة لتقديم "منصات لآراء متنوعة" دون الترويج لأجندتها الخاصة.

وأضاف بيتشاى: "أقود هذه الشركة دون تحيز سياسى وأعمل على ضمان استمرار منتجاتنا فى العمل بهذه الطريقة، فالقيام بخلاف ذلك سيتناقض مع مبادئنا الأساسية ومصالحنا التجارية".

وقال بيتشاى أن جوجل التى سارعت فى وقت سابق من يوم الاثنين إلى إغلاق شبكتها الاجتماعية + Google بعد اكتشاف خطأ ثان فى أمن البيانات، تدعم تشريعات الخصوصية الفيدرالية، دون تقديم أى تفاصيل.

وأوضح بيتشاى أن حماية خصوصية مستخدمينا وأمنهم يعد منذ فترة طويلة جزءا أساسيا من مهمتنا، كما سعى المدير التنفيذى للشركة إلى تهدئة المخاوف من أن جوجل تتجاهل القيم الأمريكية بقرارها هذا العام بالتخلى عن المزايدة على مشروع رئيسى للحوسبة السحابية فى البنتاجون.

وقال بيتشاى: "حتى ونحن نتوسع فى أسواق جديدة، فإننا لا ننسى جذورنا الأمريكية، ليس من قبيل الصدفة تأسيس شركة مخصصة للتدفق الحر للمعلومات هنا فى الولايات المتحدة، فبصفتنا شركة أمريكية، نعتز بالقيم والحريات التى سمحت لنا بالنمو وخدمة الكثير من المستخدمين."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة