شقيق المعارض الإصلاحى الإيرانى ينفى انفراجة قريبة فى إقامة "موسوى" الجبرية

الأحد، 16 ديسمبر 2018 01:29 م
شقيق المعارض الإصلاحى الإيرانى ينفى انفراجة قريبة فى إقامة "موسوى" الجبرية مير حسين موسوى
كتبت : إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمود حسين موسوى شقيق المعارض الإصلاحى الإيرانى والمرشح الخاسر فى الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل 2009 مير حسين موسوى، على أن شقيقة مير حسين موسوى مازال يخضع للإقامة الجبرية مع زوجته زهرة راهنافارد، وأنه غير مسموح له بالخروج خارج المنزل، نافيا حدوث انفراجة قريبا.

 

ونفى موسوى، فى مقابلة مع صحيفة "اعتماد" الإصلاحية، اقتراب الإفراج عنه بحسب تصرحيات لحسام الدين آشنا مساعد الرئيس حسن روحانى، قائلا ، "لا تنكأوا الجروح، لا أعلم لماذا يطرح أشنا مثل هذه التصريحات ربما ينقلون له ولروحانى تقارير مغلوطة".

 

جدير بالذكر أن مير حسين موسوى ومهدى كروبى يخضعان للإقامة الجبرية فى منزليهما منذ عام 2011، واتهما بإثارة اضطرابات بعد انتخابات 2009، ولكن لم توجه أى اتهامات لهاتين الشخصيتين رسميا، ولم يتمكنا من المثول أمام المحكمة.

 

وخلال حملته الانتخابية عام 2013 ألمح روحانى إلى أنه ربما يفرج عن هاتين الشخصيتين السياسيتين، ولكنه لم يتخذ خطوات فى القضية التى أحدثت استقطابا فى إيران، وربما تقود إلى مواجهة مع المتشددين المعارضين له.

 

وحول رفض مجلس صيانة الدستور معاهدة مكافحة غسيل الأموال FATF، قال موسوى لست قلقا أعتقد أنه سوف يتم المصادق عليها ليس عندى شك فى ذلك مثلما مرر البرلمان الاتفاق النووى خلال 20 دقيقة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة