التليفزيون هذا المساء.. البرامج تكشف أهمية زيارة الرئيس للنمسا واهتمامه بإفريقيا.. "كلام ستات" يتناول تعديل سلوك النشء.. "كل يوم" يناقش النقاط الخلافية بمشروع قانون المرور.. "الحياة اليوم"يفتح مستقبل ملف الطاقة

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 12:32 ص
التليفزيون هذا المساء.. البرامج تكشف أهمية زيارة الرئيس للنمسا واهتمامه بإفريقيا.. "كلام ستات" يتناول تعديل سلوك النشء.. "كل يوم" يناقش النقاط الخلافية بمشروع قانون المرور.. "الحياة اليوم"يفتح مستقبل ملف الطاقة الرئيس السيسى بالنمسا والطاقة بمصر والتعليم
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الأثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام،وكان أبرزها ما يلى:

 

"كلام ستات": "دراسة طبية" الرجال أكثر عرضه لضعف الذاكرة من النساء

قالت الفنانة نهال عنبر أثناء تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات ، وهيدى كرم، وندى رحمى، الذى تغيبت عنه اليوم شريهان أبو الحسن ، عبر فضائية "on e"،إن هناك دراسة طبية أكدت أن النساء أقل عرضة لمشاكل الذاكرة عند التقدم فى السن  بالمقارنة مع الرجال، وأجريت الدراسة على 7600 شخص.

 من جانبها علقت الفنانة هيدى كرم، على أن ضعف الذاكرة يصيب النساء والرجال عندما يتقدم الإنسان فى السن، لافتة إلى أن الدراسة ،  أكدت أن ضعف الذاكرة يصيب الرجال أكثر بنسبة 30% ، فيما أكدت  ندى رحمى ، أن الأمر متعلق بالجهاز العصبى وليس متعلقاً بشئ عضوى

 

برنامج "كلام ستات" يعرض مرآة ذكية تقترح المكياج المناسب للنساء

قالت الفنانة هيدى كرم، إن اليابان نجحت فى تصميم  "مرآة ذكية " تستطيع أن تقترح المكياج الأفضل للنساء عند الوقوف أمامها،  وتحدد الألوان المناسبة لكل بشرة، بالإضافة إلى أنها تستطيع تخريج الطاقة السلبية لدى الإنسان.

وأضافت هيدى كرم، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات ندى رحمى ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، أن من ضمن المميزات الرائعة لهذه المرآة التى تم تصميمها فى دولة اليابان، أنها تستمع إلى من يخاطبها وتستجيب له نفسياً وتستطيع تخريج الطاقة السلبية بداخله من خلال حوار مشترك بين الشخص والمرآة.

 

شاهد..سفير مصر بالنمسا: فيينا ترى أن مصر لها رؤية واضحة في مكافحة الإرهاب

أكد عمر عامر، سفير مصر بالنمسا، أن القمة المصرية النمساوية ركزت على القضايا الاقتصادية والسياسية ، مشيرا الى أنه تم توقيع عقود مع الجانب النمساوى لتوريد معدات للسكك الحديدية.

وأضاف "عامر"، خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "Ten"، اليوم الإثنين، أن "فيينا" ترى أن مصر لها رؤية واضحة في مكافحة الإرهاب.

 

شاهد..وزيرة خارجية النمسا: لا سلام في المنطقة بدون مصر..وتؤكد:أعشق اللغة العربية

أكدت كارين كنايسل، وزيرة خارجية النمسا، أن المباحثات التي تمت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ،  والرئيس النمساوي ركزت على مناقشة الملفات الأمنية والسياسية.

وأضافت "كنايسل"، خلال لقائها ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامى نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "Ten"، اليوم الإثنين، أن العلاقات المصرية النمساوية مفيدة وعميقة للغاية ، موضحة  أن مصر تلعب دورًا كبيرًا في المنطقة، حيث أنه لا سلام في المنطقة بدون مصر، مشيرة إلى أنها ستزور مصر العام المقبل من أجل إجراء عدة مباحثات هامة.

كشفت كارين كنايسل ، عن سبب تحدثها باللغة العربية خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدة أنها أصرت على الحديث باللغة العربية  ، خلال الجمعية من أجل جذب انتباه الأعضاء، موضحة  أنها تعشق اللغة العربية، حيث أنها اتقنتها خلال دراستها بكلية اللغات الشرقية بالنمسا، كما أنها عملت كممرضة متطوعة في القدس من قبل، مضيفة أنها حزينة للغاية لما يحدث في سوريا، مشيرة إلى أنها على يقين بأن "دمشق" ستعود كما كانت بسواعد أبنائها.

 

شاهد..نبيلة مكرم: الدولة حريصة على الاستعانة بذوي العلم والخبرة من أبناء الوطن

قالت  السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج ،إن النسخة الرابعة من مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" هذا العام يخصص دورته لتطوير العملية التعليمية في مصر بمناسبة إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2019 عاما للتعليم ويؤكد حرص الدولة على الاستعانة بذوي العلم والخبرة من أبناء الوطن في تحقيق الهدف الرئيسي وهو تطوير نظام التعليم في مصر سواء كان التعليم قبل الجامعي أو التعليم الجامعي.

وأضافت وزيرة الهجرة خلال لقاء لها  ببرنامج 90 دقيقة الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، عبر فضائية "المحور"،أن  مؤتمرات "مصر تستطيع" حققت في الدورات السابقة أهدافا كبيرة، وأن هذه المؤتمرات نجحت في ربط العقول والطيور المهاجرة بالوطن وقضايا التنمية والتقدم، كما ساهمت في تأكيد أهداف خطة التنمية المستدامة "مصر 2030".

وأوضحت مكرم، أن جميع علماء وخبراء مصر في الخارج مدعاة للفخر والاعتزاز خاصة أنهم يتسابقون في المشاركة في هذه المؤتمرات، وهناك عدد كبير منهم لم تمكنه ارتباطاته العلمية والوظيفية من الحضور لكنهم جميعا – الذين حضروا وغيرهم – أبدوا استعدادا كبيرا وترحيبا لوضع علمهم وتجاربهم وخبراتهم في خدمة الوطن الأم، مصر".

 

يوسف القعيد لـ"كل يوم": اقترحت تشريع يجرم بيع الكتب التى تركها المشاهير

قال الأديب الكبير يوسف القعيد، إن كثيرين ممن عايشوا الفنان الراحل حسن كامى، أكدوا أن المكتبه الخاصة به يوجد بها كتب مهمة ونوت موسيقية هامة بالإضافة إلى أن بها وثائق متعلقة بتاريخ الموسيقى، وتابع:"دى حاجة محزنة أن كامى ليس له ورثه وبالتالى لابد أن تعود إلى الدولة".

وناشد "القعيد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، من لهم الأمر فى أرث الراحل حسن كامى، أن يتبرعوا بهذه المكتبة إلى دار الكتب كون ذلك أمرا فى غاية الأهمية نظراً لما تحتويه من مادة أدبية.

وشدد "العقيد"، على أن اقترح تحت قبة البرلمان صدور تشريع من البرلمان على وجه السرعة يجرم بيع الكتب تركها مشاهير كبار أو الوثائق الخاصة بهم أو الأوراق والمخطوطات، وتابع:"طالبت بأن تكون جريمة من الجرائم التى يعاقب عليها القانون بالحبس".

 

محامية شقيقة حسن كامى: محاميه استغل شيخوخته وأجبره على بيع ممتلكاته

كشفت محامية شقيقة الفنان الراحل حسن كامى، منى أحمد، عن استغلال شيخوخة الراحل من قبل البعض وقاموا باصطحابه هو وسائقه الخاص وأجبروه على بيع كل ممتلكاته فى الشهر العقارى، وتابعت: "هل يعقل أن شخص فى سن الـ81 عاما يقوم ببيع الفيلا الخاصة به التى تبلغ 17 مليون جنيه ومكتبته".

وأضافت منى أحمد، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أن عمرو رمضان، محامى أسرة الفنان الراحل حسن كامى، والذى يدعى أنه اشترى ممتلكات الراحل وأعطاه الأموال على مراحل زمنية، بدأ عمله مع "كامى"، ومنح التوكيل بداية عام 2018، وتابعت: "كيف هو اشترى كل ده فى الوقت القصير ده"، مشددة على أن المكتبة التى تتبع الراحل بها مخطوطات وكتب تعود لألف عام ماضية.

من جانبه نفى عمرو رمضان، محامى أسرة الفنان الراحل حسن كامى، خلال اتصال هاتفى مشترك، مؤكداً أنه اشترى المكتبة من "كامى"، ولديه الأوراق الرسمية التى تؤكد موقفه.

 

عضو المجلس الاستشارى للرئيس: مصر مفتاح الطاقة لآسيا وأوروبا

قال الخبير العالمى الدكتور هانى النقراشى عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية خبير الطاقة العالمى، إن أزمات انقطاع الكهرباء بدأت تحدث منذ عام 2008، ومحطات الكهرباء لم تكن تلبى الطلب، موضحاً أنه كان هناك تقدير للغاز الموجود فى مصر ولم يكن سليماً.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع تخطيطاً للكهرباء مستقبلاً، ومشروعات الربط الكهربائى مع مع قبرص واليونان دليل على بُعد نظر الرئيس، لافتاً إلى أنه مصر مفتاح الطاقة لقارتى آسيا وأوروبا وعلى الدول الكبرى الاعتراف بذلك.

وأشار عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية، إلى أن المستثمر الأجنبى يسعى دائماً إلى المكاسب المالية، مشدداً على ضرورة أن يكون الاستثمار فى مجال الطاقة بمصر من المصريين أنفسهم.

وأشار "النقراشى"، إلى أن الرئيس السيسى نجح فى التخطيط لتعظيم الاستفادة من ملف الطاقة باتفاقيات مع دول أخرى.

 

فاروق الباز لـ"الحياة اليوم": إصلاح التعليم مسئولية الجميع

قال الدكتور فاروق الباز العالم المصرى والخبير الدولى فى علوم الفضاء، إن التعليم سيجعل مصر "تستطيع" أن تتقدم ولا بد من إصلاح التعليم لنبدأ مرحلة الرخاء، فهو البداية الحقيقية للبناء.

وأضاف خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعية من الغردقة، لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه لابد من إصلاح التعليم لنواكب التكنولوجيا والمشروعات الحديثة، لافتاً إلى أنه يتم وضع خطوات لإصلاح التعليم، لأن أبناء مصر "خامة متميزة" يمكن أن نتباهى بهم فى العالم.

وذكر العالم المصرى والخبير الدولى فى علوم الفضاء، أنه لا يمكن إصلاح التعليم من الحكومة فقط، مؤكداً أن إصلاح التعليم مسئولية الجميع ولا بد من حوار مجتمعى بمشاركة أولياء الأمور.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة