أكرم القصاص - علا الشافعي

رغم وفاة 62 ألف شخص سنويا.. 3 رياضات تعالج ارتفاع ضغط الدم

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 02:00 م
رغم وفاة 62 ألف شخص سنويا.. 3 رياضات تعالج ارتفاع ضغط الدم علاج ارتفاع ضغط الدم
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون بريطانيون وأمريكيون، تؤكد أن التمرينات الرياضية فعالة مثل الأدوية فى خفض ضغط الدم.

وحسبما ذكر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن المشى بانتظام أو السباحة والقيام بتمرينات بسيطة للوزن يعالج ارتفاع ضغط الدم مثل تناول الأدوية كـ"حاصرات بيتا" أو "مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين"، وفقاً لبيانات 40 ألف شخص.

ويؤثر ارتفاع ضغط الدم على واحد من كل ثلاثة بالغين وأكثر من 17 مليون من السكان البريطانيين و75 مليون أمريكى، وأن هناك 7 ملايين فقط هم المؤهلون للحصول على الدواء، على الرغم من أن أقل من مليون شخص يتناولون العقار بالفعل.

وفاة 62 ألف شخص سنويا بسبب ارتفاع ضغط الدم
 

وقال الباحثون أن ارتفاع ضغط الدم يقتل حوالى 62 ألف شخص كل عام بسبب السكتة الدماغية والنوبات القلبية بسبب ضعف التحكم فى ضغط الدم وحده، لذا فإن الأطباء يريدون استخدام العلاج الفعال لعدد أكبر من الناس.

وببساطة، قد يكون إقناع المريض بالتمرين المنتظم بديلاً لتعاطى الأدوية أمراً سهلاً ويقى من الآثار الجانبية للعقاقير الطبية المستخدمة لخفض ضغط الدم.

ووجد الباحثون أن تمارين التحمل، مثل المشى والركض وركوب الدراجات أو السباحة، ورفع الأثقال فعالة فى خفض مستويات ضغط الدم إلى مستوى صحى بين المصابين بارتفاع ضغط الدم.

وأكد الباحثون الذين نشروا النتائج التى توصلوا إليها فى المجلة البريطانية للطب الرياضى أن المرضى يجب ألا يتخلصوا من أدوية ضغط الدم دون التحدث إلى طبيبهم ولكن يمارسون الرياضة يومياً بانتظام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة