وزير الأوقاف: افتتاح أكبر أكاديمية لتدريب الأئمة والواعظات الشهر المقبل

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 02:27 م
وزير الأوقاف: افتتاح أكبر أكاديمية لتدريب الأئمة والواعظات الشهر المقبل خلال الاجتماع
بورسعيد - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، افتتاح أكبر أكاديمية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة 6 أكتوبر، فى يناير المقبل.

وقال وزير الأوقاف، خلال احتماعه مع الأئمة وعدد من قيادات الدعوة بمديرية أوقاف بورسعيد، بديوان عام محافظة بورسعيد، فى حضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، واللواء هشام خطاب، مدير أمن بورسعيد، والشيخ صفوت نظير، وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد، لمتابعة سير العمل والاطلاع علي أعمال تطوير وترميم المساجد وافتتاح المساجد الجديدة، إن أكاديمية تدريب الأئمة والواعظات مجهزة بأحدث التجهيزات العصرية ومعدة أن تستقبل الأئمة وإقامتهم إقامة كاملة خلال التدريب، مشيرًا إلى أن الأكاديمية تقع على مساحة 11 ألف متر مربع بتكلفة 100 مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة لتدريب الأئمة من خارج مصر وداخلها.

وتابع الدكتور محمد مختار جمعة:" من يرى أن الدين جزء من أي مشكلة فهو ظالم، ومن يحاولون تحريف الدين لأهوائهم يتوجب علينا شرعًا كشفهم لأنهم خطر على الدين والوطن".

وافتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد واللواء هشام خطاب، مدير أمن بورسعيد، اليوم الجمعة، مسجد الهادي بمنطقة حي الضواحي وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي علام، مفتي الجمهورية.

وخطب وزير الأوقاف خطبة الجمعة اليوم، من المسجد بحضور عدد كبير من أبناء المحافظة والتنفيذيين ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية، والشيخ صفوت نظير، وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد، والنائب الدكتور محمود حسين، ضمن احتفالات  المحافظة بعيدها القومى الذى يواكب الذكرى  الـ62 من إنتصارها على العدوان الثلاثى عام 1956.

ونُقلت شعائر صلاة الجمعة علي الهواء مباشرة بالإذاعة والتليفزيون المصري، بحضور وزير الأوقاف، ومحافظ بورسعيد، ولفيف من الشخصيات العامة والشعبية والسياسية والدينية، وذلك من مسجد الهادي، بحي الضواحي، وقرأ قرآن الجمعة، القارئ الشيخ عبد الناصر حرك.

وتحتفل محافظة بورسعيد بعيدها القومي الـ62 والذى يواكب ذكرى انتصار المقاومة الشعبية على قوى العدوان الثلاثي في عام 1956، وأعدت الأجهزة التنفيذية برئاسة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، برنامجًا حافلاً لاحتفالات هذا العام يتضمن العديد من افتتاحات مشروعات تنموية مختلفة بحضور عدد من الوزراء والمسئولين تشهد علي تفرد وتميز بورسعيد في الماضي والحاضر وتبشر بمستقبل باهر لها ولأبنائها وأبناء مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة