كل ما تريد معرفته عن التطور التكنولوجى فى حشو الأسنان من دكتور شادى على حسين

السبت، 22 ديسمبر 2018 05:00 م
كل ما تريد معرفته عن التطور التكنولوجى فى حشو الأسنان من دكتور شادى على حسين الدكتور شادى على حسين المدرس بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر حشو الأسنان أحد الحلول الطبية التى يعتمد عليها الأطباء لمواجهة المشاكل المختلفة التى تواجه الأسنان مثل التسوس وغيرها، وفيما يلى يستعرض الدكتور الدكتور شادى على حسين، المدرس بكلية طب الأسنان فى جامعة عين شمس، ومدير مركز "شاينى وايت" لزراعة وتجميل الأسنان، أحدث ما توصل إليه العلم الحديث فى مجال حشو الأسنان، فى 6 معلومات تضمن ضرورة الاهتمام بالأسنان وعدم إهمال أى ألم بسيط نشعر به خلال تناول المشروبات الساخنة أو الباردة، وكذلك التطور التكنولوجى الكبير فى حشو الأسنان من خلال الاعتماد على البورسلين النقى.

 

المعلومة الأولى عن حشو الأسنان

يؤكد الدكتور شادى على حسين مدير مركز "شاينى وايت"، أن الألم البسيطة فى الأسنان والذى يظهر مع تناول المشروبات الساخنة أو الباردة، تعد جرس إنذار بأن الأسنان بها مشكلة تستوجب العلاج والذهاب إلى طبيب الأسنان، لكن ما يحدث أن الكثير يتعامل معها على أنها أمر عادى، ولا يتم الذهاب إلى الطبيب.

 

المعلومة الثانية عن حشو الأسنان

ويوضح الدكتور شادى على حسين مدير مركز "شاينى وايت"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الألم البسيطة بداية لتأكل الأسنان فى "المينا" أو "العاج"، وإهمالها يؤدى إلى وصولها إلى العصب، من خلال دخول البكتيريا الضارة إلى الأوعية الدموية والأعصاب، حتى تجد نفسك تواجه أصعب ألم الأسنان.

إنفوجراف دكتور شادى على حسين يقدم نصائح للحفاظ على الأسنان من التسوس
إنفوجراف دكتور شادى على حسين يقدم نصائح للحفاظ على الأسنان من التسوس

 

المعلومة الثالثة عن حشو الأسنان

يشدد الدكتور شادى على حسين مدير مركز "شاينى وايت"، على أن عدم حشو الأسنان يجعلك تواجه أصعب الآلام من أسنانك، حيث تكون غير محتملة وتعتبر الأسوأ على الإطلاق.

 

المعلومة الرابعة عن حشو الأسنان

يكشف الدكتور شادى على حسين، مدير مركز "شاينى وايت"، أن بداية حشو الأسنان من خلال "الحشو البلاتين" ذى اللون الأسود، حتى يوضع فى السنة، وصولا إلى "الحشوات البلاستيك" التى تناسب المناطق الصغيرة.

 

المعلومة الخامسة عن حشو الأسنان

ويؤكد الدكتور شادى على حسين، أن حشو "البورسلين" هو أفضل وأحدث حشوات الأسنان، خاصة فى ظل التكنولوجيا الحديثة التى سهلت عملية الحشو دون الحاجة إلى فقد أى جزء من السنة، حيث يتم تصويرها بالكمبيوتر لنعرف الجزء الناقص من السنة، ومن ثم نضع حشوة من "البورسلين" النقى حيث تشبه الأسنان الطبيعة من خلال "المينا" و"العاج" بنسبة 95%، حيث نعيد السنة إلى شكلها الكامل وفى نفس الوقت تستعيد نفس الوظيفة مثل معدل الانكماش ومعدل التمدد والقدرة على الخدش، حتى يصبح لديه سنة جديدة.

 

المعلومة السادسة عن حشو الأسنان

فى النهاية يؤكد الدكتور شادى على حسين أنه من الضرورى أن يكون لدى الطبيب خبرة كبيرة فى التعامل مع البورسلين النقى، ودراسة كل المتغيرات الموجودة فى الفم، من خلال التدريب الكببير والمستمر والمكثف، لأن ببساطة الاستفادة المثلى من التكنولوجيا الحديثة فى الأسنان لا يتحقق إلا من خلال طبيب ماهر ومدرب.

إنفوجراف دكتور شادى على حسين يقدم معلومة طبية عن حشو الأسنان
إنفوجراف دكتور شادى على حسين يقدم معلومة طبية عن حشو الأسنان

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال تجميل الأسنان يمكنك الاطلاع على صفحة مركز "شاينى وايت" لزراعة وتجميل الأسنان عبر "فيس بوك":

 

 
0

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة