حالة الطقس اليوم الإثنين 24-12-2018 فى مصر والدول العربية

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الإثنين 24-12-2018 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الإثنين ، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على وجنوب سيناء كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف الى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: تستمر درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، و يكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب المُنخفضة. و تكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح متغيرة الإتجاه خفيفة السرعة تتحول إلى شمالية غربية مع ساعات المساء.

وفي خليج العقبة، الرياح: شمالية، خفيفة السرعة، حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم)، درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية

ليلاً: تنخفض درجات الحرارة عما كانت عليه في الليالي السابقة و يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في العديد من المناطق و شديد البرودة في مناطق البادية و السهول الشرقية و المُرتفعات الجبلية العالية، ويتوقع أن يتشكل الضباب تدريجياً مع ساعات الليل في مناطق السهول الشرقية بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي، أجزاء من المُرتفعات الجبلية و مناطق البادية، كما و يُتوقع تشكل الصقيع في المُرتفعات الجبلية العالية، مناطق البادية و السهول، وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاه خفيفة السرعة. 

 

الطقس فى فلسطين 

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام ، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً ،وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق الشمالية والوسطى ، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة