أكرم القصاص - علا الشافعي

أعراض غيبوبة السكر من بينها القيء

الخميس، 27 ديسمبر 2018 02:00 ص
أعراض غيبوبة السكر من بينها القيء صورة أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند الإصابة بمرض السكر وإهماله وعدم الاهتمام بتناول الأدوية الخاصة بتنظيمه في الدم، وعدم  تناول الطعام علي مدار اليوم، أو التعرض لضغوط نفسية، فأنت معرض للإصابة بغيبوبة السكر، التي تشعر المحاطين بك أنك علي وشك أن تفارق الحياة.

أشار التقرير المنشور في موقع "healthline"، إلي  أن الإصابة بغيبوبة السكر يصاب بها الأشخاص المصابون بالسكر النوع الأول والثاني، وتحد عند انخفاض نسبة السكر في الدم أو العكس أي يصبح مرتفع جدا، وهناك العديد من الأعراض  التي يجب التعرف عليها لإسعاف الشخص. 

 

وهناك العديد من الأعراض التي يجب توخي الحذر منها لأنها تعد جرس الإنذار بإصابة الشخص بغيبوبة السكر عند التعرض لنقص نسبة السكر في الدم، ومنها، الصداع الشديد، والدوخة وزيادة ضربات القلب، أما عند ارتفاع نسبة السكر في الدم، يشعر الشخص بالعطش، والتبول الكثير، مع وجود ألم في المعدة، وجفاف في الجلد، هذا ما أوضحه التقرير.

 

وأضاف التقرير، إلي أن هناك بعض الأعراض التي تسبق الإصابة بفقدان الواعي الناتج عن غيبوبة السكر، كالرغبة الملحة بالقيء، وصعوبة في التنفس، دوخة، وعند التعرض لهذه الحالة عليك الذهاب للمستشفي لإجراء اللازم، لان في حالة الإصابة غيبوبة السكر وعدم فعل الإسعافات الأولية مع المصاب والإلحاق به قد يتسبب ذلك في إصابته بتلف في المخ، أو الموت.

أكمل التقرير، إلي أن الإلحاق بالشخص المصاب بغيبوبة السكر من الأشياء التي يجب توخي الحذر منها، ويجب الذهاب للطبيب المعالج أو المستشفي لإعطاء المريض سوائل وأنسولين لتنظيم نسبة السكر في الدم، وعند تنظيم نسبته في الدم يتعافي المريض ويتجنب الإصابة أو التعرض لمضاعفات غيبوبة السكر، ولذا عليك عدم إهمال أعراض ما قبل الغيبوبة وأثناء الإصابة بالغيبوبة لإنقاذ حياة مريض.

 

وأخيرا نصح التقرير، بأنه علي مريض السكر الاهتمام بنوعية الطعام المتناول وأن يكون غني بنسبة عالية من الألياف وقليل السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات  والعناصر التي يحتاجها الجسم، مع ضرورة ممارسة الرياضة وأخذ الأنسولين في مواعيده للحفاظ علي نسبة السكر في الدم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة