الطقس السيئ يصل ذروته والمحافظات تتأهب.. الأرصاد: غدًا طقس شديد البرودة بجميع الأنحاء وصقيع على المزروعات بسيناء.. أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والصغرى بالعاصمة 10 درجات.. وتحسن بحالة الجو الأحد

الخميس، 27 ديسمبر 2018 07:36 م
الطقس السيئ يصل ذروته والمحافظات تتأهب.. الأرصاد: غدًا طقس شديد البرودة بجميع الأنحاء وصقيع على المزروعات بسيناء.. أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والصغرى بالعاصمة 10 درجات.. وتحسن بحالة الجو الأحد حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت موجة الطقس السئ اليوم ذروتها وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بطقس سئ اليوم وأمطار على كافة الانحاء بالجمهورية ، فيما رفعت المحافظات حالة الطوارئ للتعامل مع الطقس السئ والتأهب للأمطار .
 
 
وعن حالة الجو ، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم هو ذروة الطقس السئ وسط توقعات بأمطار على كافة الانحاء تكون خفيفة على القاهرة وغزيرة ورعدية أحيانا على بعض المناطق بالجمهورية.
 

استمرار الطقس السئ للسبت

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، استمرار حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية حتى السبت المقبل ، مناشدا المواطنين بالملابس الشتوية بسبب برودة الأجواء فى ظل الانخفاض الملحوظ بدرجات الحرارة الذى وصل ل 4 درجات .
 
وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع تحسن فى الأحوال الجوية بداية من الأحد المقبل ، موضحا أنه من المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يومى الجمعة والسبت على السواحل الشمالية ومناطق من الوجة البحرى.
 

طقس غدا الجمعة

وعن طقس غدا الجمعة ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة ،طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع  على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ، و تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال سيناء والوجه البحرى ، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة أغلبها شمالية غربية تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة  بالقاهرة العظمى 17  درجة والصغرى 10 درجة ، والإسكندرية العظمى درجة 17 والصغرى 12 درجة ، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة ، وسوهاج العظمى 17 درجة  والصغرى 06  درجة ، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 07 درجة  ، وأسوان العظمى  19 درجة والصغرى 09 درجة  

طقس السبت المقبل

وعن طقس السبت المقبل، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر السبت الطقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .
 
كما يتوقع الخبراء أن يتكون  الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكون الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد ، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل المشالية والرياح معتدلة .
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 17 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 20 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 20 درجة للعظمى 10 للصغرى درجة.
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة