أكرم القصاص - علا الشافعي

شريفة أبو الفتوح تطالب بتشكيل لجنة قومية للاهتمام بتغذية أطفال المدارس

الخميس، 27 ديسمبر 2018 05:02 م
شريفة أبو الفتوح تطالب بتشكيل لجنة قومية للاهتمام بتغذية أطفال المدارس الدكتورة شريفة أبو الفتوح، استشارى التغذية العلاجية
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الدكتورة شريفة أبو الفتوح استشارى التغذية العلاجية بضرورة تشكيل لجنة قومية مستقلة للاهتمام بالتغذية الصحية لأطفال المدارس .

وأضافت شريفة أبو الفتوح لـ"اليوم السابع" أن مبادرة الكشف عن نسب السمنة والتقزم والأنيميا بين أطفال المدارس، خطوة مهمة جدا فى إطار العمل على بناء نظام تغذية سليم يحافظ على صحة أطفال مصر.

وأشارت شريفة أبو الفتوح إلى أن دعم هذا التوجه يستدعى تشكيل لجنة مستقلة عن أى جهة حكومية تضم مجموعة من الخبراء لوضع خطة ومنهجية لكيفية التوعية بالتغذية الصحية والسليمة لأطفالنا .

وفى السياق نفسه أكدت شريفة أبو الفتوح أن هذه اللجنة لابد أن تقوم بدراسة مفصلة لجميع محافظات مصر ، لتحديد خريطة العمل وفقا لطبيعة المناطق، لافتة إلى أنه لا يمكن تطبيق استراتيجية كاملة فى مختلف المناطق، وإنما ما نحتاجه هو تحديد نقاط الضعف فى كل منطقة وعلى أساسها نحدد آلية العمل.

وتابعت شريفة أبو الفتوح: " تحديد أسس التغذية يتم وفقا لمجموعة من المؤشرات والمحددات، فعلى سبيل المثال الأطفال فى المحافظات الساحلية احتياجاتهم الجسمانية من الفيتامينات مختلفة عن الأطفال فى محافظات الصعيد ، فمن الممكن أن ترتفع نسب نقص فيتامين د فى بعض المناطق فى حين تزداد الأنيميا فى مناطق أخرى وهكذا".

وأكدت الدكتورة شريفة أبو الفتوح أن بناء وعى بالتغذية الصحية السليمة لأطفالنا ووضع أسس لها يحتاج لاستمرارية فى العمل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة